المحتوى الرئيسى

الداخلية: مقتل 3 عناصر إرهابية متورطة في قتل نبيل حبشي بسيناء | الحوادث | جريدة الطريق

04/19 12:37

استمرارا لجهود وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ ‏بعض العمليات الإرهابية التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعي ‏لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الامني بالبلاد. 

فقد توافرت ‏معلومات لقطاع الأمن الوطني حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن نبيل حبشي بمنطقة الأبطال بشمال سيناء واضطلاعهم بالأعداد والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات العدائية تستهدف المواطنين الاقباط وممتلكاتهم ودور عبادتهم وارتكازات القوات المسلحة والشرطة. 

وأسفرت نتائج الرصد عن تحرك ثلاثة من تلك الخلية شديدة الخطورة بذات المنطقة ‏سيارة ماركة نيسان ‫ربع نقل بيضاء اللون ‏بهدف الإعداد لها ارتكاب عملية عدائية حيث أمكن ‏إحكام الحصار عليهم بتلك المنطقة بمعرفة القوة.

وبمجرد استشعارهم ذلك أطلقوا النيران بكثافة تجاه القوات التي بالدتهم إطلاق النار، ما أسفر عن مصرعهم وانفجار حزام ناسف كان يرتديه أحدهم وعثر بحوزتهم علي ٣ أسلحة آلية، حزام ناسف، قنبلة يدوية وكمية من الطلقات. 

اقرأأيضًا: ”زواج إجباري” يصل محكمة الأسرة.. سيدة تروي معاناتها مع زوجها ”الأرمل”

وتم تحديد اثنين من العناصر الإرهابية التي لقيت مصرعها وهما القيادي الإرهابي محمد زيادة سالم زيادة حركي "عمار" والذي يعد من اخطر العناصر الارهابية وتولي الاعداد والتخطيط والتنفيذ للعديد من الحوادث الإرهابية التي شهدتها محافظة شمال سيناء كما تولي مسئولية توفير الدعم اللوجيستي للعناصر الإرهابية والإرهابي يوسف إبراهيم سليم، واسمه الحركي "أبومحمد" المتورط في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية ومن المعاونين للأول في توفير الدعم اللوجيستي. 

جاري ملاحقة باقي عناصر تلك الخلية الارهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن نبيل حبشي حيث امكن تحديدهم وتبين أنهم كل من: جهاد عطا الله سلامة عودة، وأحمد كمال محمد شحاتة وخالد محمد سليم حسين. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل