المحتوى الرئيسى

الملكة إليزابيث تغير بروتوكول الاحتفال بعيد ميلادها فى عامها الـ95 - اليوم السابع

04/19 13:13

تواجه الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عيد ميلادها الأكثر وحدة هذا الأسبوع ، وهو الأول لها بدون زوجها الأمير فيليب منذ سبعة عقود منذ زواجهما، والتي ستبلغ من العمر 95 عامًا يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، وتحيط بها فقط عدد صغير من الموظفين الذين يشكلون "فقاعة" وندسور الخاصة بها، بسبب الإجراءات المتبعة بالقصر الملكي بعد فيروس كورونا.

الملكة اليزابيث

الامير فيليب يوم زفافه

الامير فيليب يوم زفافه

وستضطر الملكة إلى تغيير البروتوكول المتبع بكل عيد ميلاد لها بإصدار صورة رسمية جديدة لها يتم نشرها بكل الحسابات الملكية والصحف، فلن يتم إصدار صورة جديدة لها لأنها بفترة حداد رسمي بالوقت الحالي، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الامير فيليب والملكة اليزابيث

الامير فيليب والملكة اليزابيث

وكانت ملكة بريطانيا ألغت العام الماضي خطط الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين التي تشهد عادة مراسم خاصة، بعد أن استشعرت أن هذا الأمر سيكون غير لائق في ظل أزمة فيروس كورونا، وفق ما ذكر مصدر من العائلة المالكة ونقلته وسائل إعلام بريطانية السبت.

وودعت بريطانيا، السبت، دوق إدنبرة، الأمير فيليب، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 99 عاما، يوم الجمعة 9 أبريل، وشارك فى المراسم، الملكة إليزابيث، وأبناء الفقيد وأحفاده، ولكن لم يتجاوز عدد الحضور عن 30 شخصا تماشيا مع قيود فيروس كورونا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل