المحتوى الرئيسى

صحة البحر الأحمر تحذر المواطنين من الإصابة بالإجهاد الحراري

04/19 11:31

الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

حذرت صحة البحر الأحمر برئاسة الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة تجنبا للإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس وذلك نتيجة لارتفاع درجة  الحرارة التي تشهدها محافظات الجمهورية هذه الأيام، إذ تصل في بعض المناطق إلى 42 درجة مئوية.

وأوضح دكتور شادي باسم، مدير إدارة الطوارئ بالبحر الأحمر أن التعرض المباشر لأشعة الشمس في تلك الفترة التي تشهدها البلاد من ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى الإصابة الإجهاد الحراري.

وأضاف: «لتفادي الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري يجب على المواطنين اتباع تعليمات الصحة في هذا الشأن بعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وارتداء الكمامة وإستخدام واقي الشمس في حالة الخروج إلى الشارع وارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق وعدم الخروج الا للضرورة القصوي والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الأفطار وخلال فترة الليل وتأخير وجبة السحور قدر المستطاع».

من جانبه، شكل دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر غرفة عمليات مركزية بمقر مديرية الصحة بالبحر الأحمر، لمتابعة المستشفيات والمراكز والإدارات الصحية بمدن المحافظة وتوفير جميع المستلزمات الطبية في صيدليات المستشفيات والمراكز والإدارات الصحية والتنسيق مع الإسعاف على مدار اليوم لمواجهة حالات الطوارئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل