المحتوى الرئيسى

برلين تطلق بدائل للمشروبات الكحولية

04/19 10:29

تُعرف برلين بأسلوب الحياة الاحتفالي الذي يتسم بالسهر والنوادي الليلية وهو ما يجذب الكثير من روادها، ولكن فيروس كورونا كبح هذا. والآن يبدو أن الجائحة لها تأثير على متاجر "شباتيس" واسعة الانتشار وهي متاجر صغيرة تظل مفتوحة حتى وقت متأخر في الليل. وتمثل أثر الجائحة في فتح "أول متجر شباتيس خالي من الكحوليات في ألمانيا" أبوابه مؤخرا.

وفي متجر "نول بروتسنت شبايتي" في جي كرويتسبرج وفي متجرهما الإلكتروني، يمكن شراء الجعة والروم وفواتح الشهية والجين والفودكا وكلها خالية من الكحول.

ينمو اتجاه المشروبات الخالية من الكحول الذي شوهد أيضا في سوق الجعة لعدد من السنوات. وتدفع علامة مارتيني حاليا بالمشهيات الخالية من الكحول، وأقامت حانة خالية من الكحول تسمى "زيروليك" متجرا في برلين في 2020.

ويقول ملاك شبايتي: "لدينا أكثر من مئتي بديل خالي من الكحول وهو ما يجيب على سؤال (ماذا احتسي إن لم أشرب الكحول؟)".

وتُرجع كاتيا كاوف، 29 عاما، وإيزابيلا شتاينر، 32 عاما، فكرتهما أيضا إلى عادات الشرب غير القابلة للجدال مثل احتساء ميموسا على الفطور وأبيرول شبريتس بعد العصر أو جعة بعد العمل.

وقالتا إننا نعيش في ثقافة تجعل من الصعب رفض مشروب "دون التحدث في الأمر أو أن يتم أخذك على محمل الجد أو دون الحكم عليك أو وصفك بهادم للبهجة".

تشتهر برلين بقوانينها المرنة المتعلقة بالشرب بما في ذلك أوقات غلق غير محددة للحانات وتساهل مع الشرب في الأماكن العامة مثل المتنزهات.

غير أن المدينة بها أيضا الكثير من المسلمين الذين لا يبيعون الكحوليات في متاجر شبايتي خاصتهم ومطاعمهم لأسباب دينية.

ويقول ملاك متاجر شبايتي إن هناك أيضا أسباب أخرى للحد من استهلاك الكحوليات ويقولون إنهم مهتمون في الأساس بالنباتات الجديدة الشهية مشيرين إلى أنهم يقولون "نعم للبدائل الخالية من الكحول بدلا من قول لا للكحوليات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل