المحتوى الرئيسى

«سبائك الكويت»: التوترات الجيوسياسية وتزايد إصابات كورونا تدعم أسعار الذهب | المصري اليوم

04/19 02:35

توقع التقرير الأسبوعى لمجموعة سبائك الكويت مواصلة الاتجاه الصعودى لأسعار الذهب العالمى، استنادًا إلى الدعم المقدم للأسعار من قِبَل تزايد أعداد الإصابات المستمر لفيروس كورونا على مستوى العالم، الأمر الذى يجعل الأسواق فى حالة عدم يقين وتدعم اتجاه المستثمرين إلى الذهب باعتباره أصلًا ذا قيمة يساعد فى التحوط ضد المخاطرة فى أوقات الأزمات والضبابية.

«سبائك الكويت»: التوترات الجيوسياسية وتزايد إصابات كورونا تدعم أسعار الذهب

سبائك الكويت: الذهب في حرب شرسة أمام الدولار.. والفضة تنافسه في السوق المحلي

سبائك الكويت: انتعاش مبيعات الذهب رغم ارتفاع الأسعار.. والمصريون يعتبرونه سلعة تحقق أرباح

وأشار التقرير إلى إغلاق تداولات الأسبوع المنتهى على صعود بنسبة 2.11%، ليقترب من أعلى مستوياته فى شهرين، حيث استطاع السعر ملامسة مستويات 1785 دولارًا للأونصة، مرتفعًا من أدنى مستويات الأسبوع التى سجلها عند 1723 دولارًا.

وأرجع رجب حامد، الرئيس التنفيذى لمجموعة سبائك الكويت، هذا الصعود إلى العديد من المؤثرات، ومنها هبوط مؤشر الدولار الأمريكى، حيث هبطت سندات الخزانة الأمريكية، ما ضغط على الدولار فى مقابل العملات الرئيسية، حيث من المتعارف عليه أن ارتفاع الدولار يدفع بأسعار الذهب إلى الانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليًا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة فى الأسواق.

وأكدت «سبائك»، فى تقريرها، أن هناك بعض العوامل الأخرى الداعمة لأسعار الذهب، وهى التوترات الجيوسياسية العالمية، حيث اختتم الرئيس الأمريكى جو بايدن تداولات الأسبوع بقرار فرض عقوبات أمريكية ضد روسيا، وذلك بسبب التدخلات المزعومة فى انتخابات 2020 والهجوم الإلكترونى الضخم ضد الحكومة الأمريكية والضم والاحتلال غير القانونيين لشبه جزيرة القرم وانتهاكات حقوق الإنسان، وتسهم التوترات فى دعم الطلب على سعر الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.

وأشارت «سبائك»، فى تقريرها، إلى أن الذهب أغلق على سعر 1776 دولارًا للأونصة بفارق 33 دولارًا فقط عن سعر افتتاحه الأسبوعى ومحاولات عمليات الصعود إلى أعلى سعر وصل إليه منذ أسبوعين، 1783 دولارًا، وأقل سعر وصل إليه فى الأسبوع نفسه، 1723 دولارًا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل