المحتوى الرئيسى

الليلة.. قمة «فاصلة» بين الأهلي والزمالك لحسم لقب دوري اليد

04/19 11:28

يلتقي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في العاشرة من مساء اليوم، الإثنين، في مباراة فاصلة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر بدون جمهور، لحسم لقب بطولة دوري المحترفين لكرة اليد موسم 2020-2021، حيث يتوج الفريق الفائز بالمباراة بلقب المسابقة.

وتعادل الأهلي والزمالك مساء الجمعة بنتيجة 28-28 في الجولة الأخيرة من دوري المحترفين لكرة اليد ليتحدد بطل المسابقة في لقاء فاصل، إذ يتساوي الفريقان في عدد النقاط ولدى كلا منهما 42 نقطة، بعد نهاية الدوري، بعد تعادل الفريقان في الجولة الأخيرة، ليتم اللجوء للمباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري.

وكشف سعيد عبد المنعم، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد، أنه في حالة إنتهاء المباراة الفاصلة بين الفريقين بالتعادل، سيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي شوطين كل شوط مدته خمس دقائق.

وأشار رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد، أنه في حالة إنتهاء الوقت الإضافي بالتعادل سيتم اللجوء إلى رميات الجزاء الترجيحية من أجل حسم المباراة.

ولعب الأهلي 14 مباراة، فاز في 12 منها، وخسر أمام الزمالك في الدور الأول، ولديه 40 نقطة ويحتل المركز الثاني في الترتيب، وسجل الأهلي 470 هدفًا، بينما تلقت شباكه 358 هدفًا.

ويعد هجوم الأهلي هو أقوى هجوم في المسابقة، بينما يأتي دفاعه في المركز الثاني كأقوى خط دفاع بعد فريق سبورتنج السكندري.

ويتسلح الأهلي قبل مواجهة الزمالك، بلاعبه وقائد الفريق إسلام حسن مع وجود إبراهيم المصري ومحسن رمضان ولاعب الدائرة أحمد عادل.

فيما خاض الزمالك 14 مباراة، حيث فاز في 12 لقاء، وخسر في مباراة واحدة كانت أمام سبورتنج في الدور الأول، وأحرز فريق الزمالك 445 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 378 هدفًا.

ويعد هجوم الزمالك هو ثاني أقوى هجوم في المسابقة بعد الأهلي صاحب أقوى هجوم، بينما دفاع الزمالك يعد رابع أقوى خط دفاع، خلفا كلا من سبورتنج وطلائع الجيش والأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل