المحتوى الرئيسى

أمر ضبط لـ حنين حسام.. ومودة الأدهم تبكى في المحكمة: ”خرجوني.. مستقبلي ضاع”  | الحوادث | جريدة الطريق

04/18 17:20

شهدت الدائرة 15 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر تامر حماد وهاني شحاتة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، فى قضية الاتجار بالبشر.

وقررت المحكمة، تأجيل الجلسة لـ18 مايو المقبل؛ للاستماع لمرافعة الدفاع واستمرار حبس المتهمين فى القضية لحين موعد الجلسة القادمة، وهم: "مودة الأدهم ومحمد زكي ومحمد علاء لايكي وأحمد لايكي".

وأمرت المحكمة بضبط وإحضار حنين حسام الصادر بحقها قرار سابق بإخلاء سبيلها على ذمة القضية.

اقرا ايضا وزير النقل: لا تهاون في محاسبة المتسببين في حادث طوخ

وقالت المتهمة مودة الأدهم بجلسة اليوم: "أنا عمري ضاع، بقالي سنة محبوسة ومشفتش أمي، ممكن يتم إخلاء سبيلي".

وتابعت أمام هيئة المحكمة: "تاجرت بالبشر إزاي؟! أنا صورت فيديوهات بس، الفيديوهات تعمل فيا كل ده؟".

وصرخت باكية: "أنا بقالى سنة محبوسة، اتفصلت من جامعتى وخسرت كل حاجة فى حياتى، كل ده عشان بعمل فيديوهات، أنا معملتش حاجة غلط، خرجونى من هنا أنا بنت وسط المتهمين كلهم رجالة، حرام عليكوا خرجونى من هنا".

وأسند أمر الإحالة في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، المقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة إلى حنين حسام ، بتهمة الاتجار في البشر، بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و" واللتان لم يتجاوزا الـ18 عامًا وأخريات، بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات التحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بأن دعتهن على مجموعة تسمى "لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها يلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا المسنجد، بقصد الحصول على نفع مادي.

كما أسندت أمر الإحالة للمتهمة مودة الأدهم، بأن استخدمت الطفلة "ح. س" وشهرتها "ساندي، والطفل "ي. م" واللذان لم يتجاوز الـ18 عاماً في تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهم للحصول على ربح من ورائهم.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمة استغلت كلاً من الطفلين المجني عليهن تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهما تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة ماديًا من ارتفاع عدد المتابعين لها، ونشرت مقاطع فيديو مرئية للطفلة "ساندي" والطفل الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي وزينت لهما سلوكيات مخالفة لقيم المجتمع ومن شأنها تشجيعهم على الانحراف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل