المحتوى الرئيسى

نداءات في ألمانيا بمقاطعة أولمبياد بكين

04/18 12:18

طالبت السياسية الألمانية المعارضة جيدة ينسن كبار القادة في بلادها بعدم حضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان في الصين.

وقالت رئيسة لجنة حقوق الإنسان والشؤون الإنسانية بالبوندستاج في تصريحات نُشرت في صحيفة "دي فيلت آم سونتاج" اليوم الأحد: "أي شخص يلتزم الصمت بشأن أخطر انتهاكات حقوق الإنسان، مثل تلك التي تحدث في شينجيانج، فإنه أيضا يدلي بتصريح سياسي".

وأضافت ينسن من الحزب الديمقراطي الحر المؤيد لقطاع الأعمال: "ستكون إشارة فادحة إذا قام قادة ألمان بتقديم خدمة للحزب الشيوعي وجعلوا من ظهورهم العلني جزءا من قصة دعائية".

وقالت إنها تتوقع من الاتحادات الرياضية والاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية  "توعية الرياضيين بحالة حقوق الإنسان في البلد [المضيف] وتوعيتهم بحقيقة أن الرياضة لا يمكن أن تكون بعيدة عن السياسة".

ويتهم خبراء وناشطون في مجال حقوق الإنسان الصين باحتجاز أفراد أقلية الويغور المسلمة في معسكرات اعتقال في الصين تتضمن العمل القسري.

ورفضت الصين الاتهامات بشأن المعسكرات- التي يعتقد أنها تضم ​​أكثر من مليون شخص منذ عام 2017 - وتقول إنها "مراكز تعليم مهني" للقضاء على التطرف والإرهاب.

وقالت الخبيرة في مجال حقوق الإنسان مارجريت باوز من حزب الخضر إنه يجب تهميش ألعاب بكين سياسيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل