المحتوى الرئيسى

ضبط طرود أدوية مهربة ومجهولة المصدر داخل شركة شحن بالمنصورة

04/18 12:15

أدوية مجهولة المصدر ومهربة في الدقهلية

ضبطت حملة مكبرة لمفتشي الإدارة العامة للصيدلة بمحافظة الدقهلية، بالاشتراك مع الرقابة التجارية، وحماية المستهلك، والعلاج الحر، عددًا كبيرًا من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة المصرية داخل طرود الجاهزة للشحن في شركة شحن بالمنصورة، بداخلها أدوية مجهولة المصدر وأخرى غير مسجلة بوزارة الصحة.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن حملة مكبرة تشكلت من مفتشي الادارة العامة للصيدلة بالدقهلية بمرافقة الرقابة التجارية، وحماية المستهلك، وإدارة العلاج الحر.

واستهدفت الحملة شركة شحن بالمنصورة وبتفتيشها تم العثور على العديد من الطرود الجاهزة للشحن تحتوي على «كبسولات، ومكملات غذائية، وطرود تحتوي على اقراص» وكلها عقارات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية وأيضا مجهولة المصدر.

وأضاف مكي، في تصريحات صحفية، أنه تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ علي المضبوطات وتسليمها إلى القوة المرافقة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

وشدد وكيل الصحة، على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ، موجها الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية لتشديد  الرقابة على سوق الدواء، ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهريب والإتجار غير القانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

من جهة أخرى، أسفرت نتائج حملات المرور لإدارة التفتيش الصيدلي على عدد من الصيدليات بالمراكز والقرى بنطاق المحافظة، عن صدور قرار بغلق 6 صيدليات غلقا إداريا لمدة شهر لمخالفتها للقانون، وممارستها النشاط دون تعيين مدير مسؤول بمدينة المنصورة، وفي 3 قرى بنطاق مركز ومدينة ميت غمر وهم قرى: «كفر النعمان، أتميدة، ودنديط».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل