المحتوى الرئيسى

زاهي حواس: نشهد نهضة أثرية.. والمومياوات الملكية تعرض باحترافية داخل القومي للحضارة

04/18 15:09

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إن احتفال مصر بيوم التراث العالمي كل عام تأكيد لحرصها على آثارها وترميمها، لافتًا إلى أن تزامن موكب المومياوات الملكية وافتتاح متحف الحضارة مع اليوم العالمي تأكيد أن الحضارة القديمة لا تخص مصر فقط وإنما العالم كله.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن مصر تشهد نهضة أثرية واهتمامًا من الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي بآثار مصر ومتاحفها وتطوير المناطق الأثرية.

وأشار إلى أن مصر تضم 3 متاحف رئيسية: المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة ومتحف المصري بالتحرير، قائلًا إن الأخير يعود تاريخه لأكثر من 100 عام وأصبح أثرًا.

وأعرب عالم المصريات عن سعادته لضم المتحف المصري بالتحرير إلى قائمة التراث العالمي باعتباره أمرًا هامًا وفريدًا، قائلًا إن مشروع تطوير منطقة الهرم بدأ منذ أكثر من 15 عامًا.

وعن افتتاح قاع المومياوات الملكية اليوم، أوضح أن المومياوات تعرض بطريقة حضارية تعليمية تضم معلومات عن الملك وأسباب وفاته، معلقًا: «المومياوات تعرض عالميًا بطريقة غير حضارية، وللمرة الأولى تعرض المومياوات بجمال واحتراف كامل وتصميم متحفي على أعلى مستوى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل