المحتوى الرئيسى

«كوارث في ساعات»: زلزال يضرب اليابان وتركيا.. وسقوط مروحية في بيرو

04/18 08:49

كوارث عالمية: اليابان وتركيا تشهدان زلزاليين.. وسقوط مروحية في بيرو

شهدت عدة دول، خلال الساعات القليلة الماضية، عدد من الكوراث الطبيعية، منها الزلزاليين اللذين ضربا شمالي شرقي اليابان، وغرب تركيا، دون أن يسفرا عن وقوع إصابات، بينما شهدت دولة بيرو الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية، حادث تحطم طائرة كانت تنفذ عملية لمكافحة تهريب المخدرات في جنوبي شرق البلاد.

وقال «المكتب الوطني للأرصاد الجوية» في اليابان: إن هزة أرضية، بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر، ضربت، اليوم، شمال شرقي البلاد.

وسجل مركز الهزة في «محافظة مياجي» على عمق 50 كيلو متر، ولم يتم الإبلاغ عن معلومات حول خسائر أو أضرار، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأشار المكتب الياباني، إلى خطر حدوث موجات المد العاتية «تسونامي» بعد لحظات من تسجيل الهزة الأرضية، وفي وقت لاحق.

من جانبها، أوضحت شركة «توهوكو للطاقة الكهربائية»، أنه لم يتم تسجيل أي حالات طارئة في محطة «أوناجاوا» للطاقة النووية الواقعة في «مياجي».

وفي تركيا، ضرب زلزال بلغت قوتة 4.8 درجات على مقياس ريختر أمس السبت، مدينة «داتشا» غرب البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية المعروفة اختصارا باسم «آفاد» في بيان، إن الزلزال وقع قبالة «سواحل داتشا» في بحر إيجة.

وأشارت «آفاد»، إلى أن مركز الزلزال وقع على عمق 7.32 كيلو متر وعلى بعد 29.67 كيلو متر من مركز «مدينة داتشا»، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وفي بيرو، قتل 5 جنود، وأصيب خمسة آخرين، نتيجة سقوط مروحية كانت تنفذ عملية لمكافحة تهريب المخدرات في «منطقة كوسكو» الواقعة في جنوبي شرق البلاد.

وقالت «القيادة المشتركة للقوات المسلحة»، في بيان، إنه خلال عملية استطلاعية لمكافحة تهريب المخدرات، سقطت طائرة مروحية تحمل الرقم «إيه بي-685» وعلى متنها 12 عسكريا في مياه «نهر فيلكانوتا» بـ«كوسكو» نتيجة لعطل ميكانيكي.

وأشارت القيادة المشتركة، إلى إجراء البحث عن الجنديين المتبقيين، وفقا لـ«روسيا اليوم».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل