المحتوى الرئيسى

«الصحة» تقدم روشتة لمرضى السكر في شهر رمضان: «اشربوا مياه كتير»

04/18 07:51

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

وضعت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح لمرضى السكر، خلال شهر رمضان، يأتي ذلك في إطار دور الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في منشور توعوي لها، إنه لابد من متابعة الحالة الصحية باستمرار مع طبيب متخصص، وفحص السكر عدة مرات يوميا خاصة في الفترة من الظهر وحتى المغرب وبعد الإفطار والسحور.

وأضافت الوزارة في منشورها: «لابد وأن يحرص مرضى السكر في رمضان من تعديل جرعات ومواعيد أدوية السكر بمعاونة الطبيب خاصة الأنسولين ومنتجات السلفونيلويا لتجنب الانخفاض الشديد للسكر في الدم».

وأوضحت الوزارة ضرورة الاستعداد فورا للإفطار إذا شعر المريض بأعراض انخفاض السكر في الدم، والتوقف تماما عن الصيام إذا تكرر الارتفاع أو الانخفاض في نسبة السكر في الدم.

وتابعت الوزارة: «يجب أن يحرص مرضى السكر خلال شهر رمضان، على شرب المياه بكثرة بين الإفطار والسحور لتجنب الجفاف، والإفطار على كوب من الماء وتمرة واحدة ثم القيام للصلاة».

وناشدت وزارة الصحة والسكان، أصحاب الأمراض المزمنة بعد الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى بسبب فيروس كورونا، مؤكدة أنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس، لقلة مناعتهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

وفي سياق متصل، قدمت وزارة الصحة والسكان، روشتة علاجية بسيطة للمواطنين بشكل عام يمكن من خلال اتباعها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في شهر رمضان الكريم.

وجاءت هذه الروشتة وفقا لوزارة الصحة والسكان كالتالي: «حافظ على تناول أكل صحي، شرب المياه، النشاط البدني والنوم لوقت كاف، وكذلك تجنب الوجبات غير الصحية والسكريات والتدخين».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل