المحتوى الرئيسى

المياه المثلجة ممنوعة على السحور | المصري اليوم

04/18 03:59

تسود حالة من الطقس السيئ جميع أنحاء البلاد، منذ أمس، وتستمر حتى الخميس المقبل، وتشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا، تصاحبه أتربة شديدة ورياح تصل إلى أمطار خفيفة على بعض المناطق فى المحافظات المختلفة. ومع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، يجد بعض الصائمين مشقة مضاعفة خلال ساعات الصيام، التى تصل إلى 14 ساعة تقريبًا يوميًا، إذ يعانى معظمهم العطش والجوع الشديد.

د. أشرف عبدالعزيز أستاذ التغذية يحذر من ممنوعات السحور

غنى أو فقير.. طبق الفول حاضر على السحور

وللتغلب على ما سبق، ينصح الدكتور مروان موسى، إخصائى التغذية وعلاج السمنة، بالابتعاد عن المياه أو المشروبات المثلجة خلال تناول وجبة السحور لتجنب الإصابة باحتقان الزور حتى لا يعانى الصائم ويلات التهاب الحلق خلال ساعات الصيام.

ويضيف «موسى»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن تناول بعض أنواع الفاكهة أو الخضروات التى تخزن المياه مثل البطيخ والأناناس والخيار من شأنه أن يقلل من شعورنا بالعطش لاحتفاظ هذه الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة من المياه يخزنها الجسم لمدة طويلة. ويحذر «موسى» من الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسب عالية من الأملاح والسكر خلال وجبة السحور، وكذلك الإسراف فى تناول المياه بكميات كبيرة لأن كل ذلك من شأنه أن يسحب كميات الدم من جميع أنحاء الجسم، ويركزها على المعدة فقط، ما يؤدى إلى الجفاف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل