المحتوى الرئيسى

مواعيد الأذان والصلاة في 78 مدينة مصرية اليوم الأحد 18 أبريل 2021 .. ودعاء الإفطار المأثور عن النبي | المصري اليوم

04/18 03:48

أعلنت هيئة المساحة المصرية عن جدول مواقيت الصلاة للمسلمين اليوم الأحد 18 أبريل 2021 في 78 مدينة مصرية، ويتضمن الجدول إلي جانب مواعيد الصلاة وموعد شروق الشمس اليوم.

موعد أذان المغرب اليوم ثالث أيام شهر رمضان بـ78 مدينة فى مصر

مواعيد الأذان والإمساك والإفطار ثالث أيام شهر رمضان بـ78 مدينة فى مصر

تعرَّف على جدول مواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم في رمضان 2021

وارتفع البحث على موقع جوجل خلال شهر رمضان المعظم عن مواقيت مواقيت الصلاة وبصفة خاصة مواعيد الصلاة التى ترتبط بالسحور والإفطار وهي موعد أذان الفجر وأيضًا موعد أذان المغرب وذلك بالإضافة إلي مواعيد أذان الظهر والعصر والعشاء.

وقام موقع دار الافتاء المصرية أيضًا بعرض جدول مواعيد الصلاة فى مختلف المدن فى المحافظات المصرية عن يوم الأحد 18 أبريل 2021 والذى يتضمن مواعيد الأذان فى 78 مدينة مختلفة فى مصر.

موعد أذان الفجر والمغرب وباقي الصلوات اليوم الأحد 18 أبريل 2021

يبحث الكثيرون يوميًا عن دعاء الإفطار خلال شهر رمضان والبعض يستخدم يبحث عن أدعية مخصصة يوميًا فيقول: دعاء اليوم السادس من رمضان أو دعاء اليوم السابع أو دعاء اليوم الثامن من رمضان ، على الرغم من أنه لم يرد عن النبي دعاء مخصص لافطار يوم محدد من شهر رمضان الكريم، وأن كل ما ورد هي أدعية مأثورة عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم عند الإفطار.

وورد فى الحديث عن عبدالله بن عمر، رضي الله عنه، أنه قال: «كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ».

كما ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يقول أيضًا: «اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي»، رواه ابن ماجة من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص.

كما ورد عنه صلي الله عليه وسلم/ قوله عند الإفطار: «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ» رواه أبو داود مرسلًا.

قال الإمام النّووي: «يستحبّ للصائم أن يدعو في حَالِ صَوْمِهِ، بِمُهِمَّاتِ الْآخِرَةِ وَالدُّنْيَا لَهُ، وَلِمَنْ يُحِبُّ وَلِلْمُسْلِمِينَ، لما روي من ِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: «ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ»، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل