المحتوى الرئيسى

رسائل إلى ميسي.. ماذا قال نجوم برشلونة بعد التتويج بكأس الملك؟

04/18 11:14

طغى الانشغال بمستقبل ليونيل ميسي قائد برشلونة على احتفالات نجوم الفريق بالتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخ النادي.

وتوج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا (السبت) عقب الفوز الكاسح على أتلتيك بلباو بنتيجة 4-0 خلال المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب لاكارتوخا بمدينة إشبيلية.

وتحدث الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم برشلونة، في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، موجها رسالة إلى ميسي بالتأكيد على أنه يتمنى بقاءه مع الفريق عقب انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي.

وقال جريزمان عند سؤاله عما إذا كان هذا النهائي سيكون الأخير لميسي مع برشلونة: "الأمر ليس في أيدينا، ليو هو من سيقرر، لكننا نشعر بالفخر لوجوده معنا، ونتمنى أن يبقى هنا".

وعن التتويج بكأس الملك أضاف: "الموسم طويل للغاية وبه لحظات جيدة وأخرى سيئة، ويجب الاستمتاع باللعب لأن المكافأة تأتي في النهاية، ونحن فخورون بعمل الفريق".

بينما أبدى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، سعادته وفخره بتتويج فريقه باللقب، مؤكدا أنه يعد بمثابة بداية جديدة رغم أن هدف الفريق المقبل هو الدوري الإسباني.

وقال بيكيه في تصريحات لمحطة "تيليثينكو" عقب المباراة "إذا أنهينا الموسم بلقبي الليجا والكأس فسنكون قد حققنا موسما جيدا لأننا بدأناه بشكل صعب للغاية.. كان عاما صعبا مثل الحياة نفسها التي تسقط فيها أحيانا ويكون عليك أن تنهض".

وأشار إلى أن التتويج بكأس الملك "يعد مثالا على كيفية لعب الفريق مؤخرا، وأنا سعيد للغاية من أجل الفريق واللاعبين المخضرمين منهم والشباب الذين قدموا أقصى ما لديهم في اللحظات الصعبة".

وأضاف أن برشلونة شهد وصول "إدارة جديدة برئيس مثل خوان لابورتا العائد بحماس شديد ورغبة في حصد الألقاب، لذا فإن الأمر بمثابة بداية جديدة".

ليونيل ميسي قائد برشلونة يرفع كأس ملك إسبانيا

أما الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، فقال "الفوز بأي لقب أمر مهم بالنسبة لي أيضا"، مذكرا بأن "وجود أي مدرب في ناد كبير بحجم برشلونة مرتبط بالنتائج"، وهو ليس باستثناء.

وأضاف: "ما يحدث هو أنني أشعر بالضيق، أحيانا، لأن الأمور قد تتبدل تماما خلال أسبوع، وأعتقد أن هذا ليس منصفا في كل الأوقات، رغم أنه علينا تقبل الأمر"، مبديا سعادته بأول لقب له في الموسم الذي لم يبدأ بشكل جيد بالنسبة له، مؤكدا أنه رغم وجود عناصر شابة كثيرة فإنه كان يجب الفوز بالألقاب، في ناد بحجم البارسا.

ولم تغب القضية الأهم، وهي مستقبل ميسي، عن تصريحات خوان لابورتا، رئيس برشلونة، عقب التتويج بالكأس، حيث أكد أنه مقتنع تماما برغبة القائد الأرجنتيني في البقاء مع الفريق الموسم المقبل، موضحا: "ليو هو أفضل لاعب في العالم، وهو متناغم تماما مع النادي".

وأضاف: "هو يعشق برشلونة، وأنا مقتنع بأنه يريد البقاء، ومن جانبنا سنبذل كل ما في استطاعتنا لكي يستمر معنا"، مضيفا أن ميسي قدم "استعراضا" مميزا أمام بلباو شأنه شأن "باقي زملائه"، متمنيا أن يكون اللقب الـ31 في الكأس بمثابة بداية "فترة من الألقاب الكثيرة" للنادي في حقبته الجديدة كرئيس.

ليونيل ميسي قائد برشلونة

أما ليونيل ميسي ذاته فقد أبدى تأثره الشديد برفع كأس الملك هذه المرة كقائد للفريق، موضحا في تصريحات لقناة النادي: "لقد كانت بطولة صعبة للغاية، وعانينا كثيرا في مباريات عديدة.. رفع الألقاب هو أمر يتمناه أي لاعب، وسعيد للغاية من أجل هذه المجموعة التي تستحق السعادة".

وأضاف النجم الأرجنتيني "أن أكون القائد لهذا الفريق فهذا بمثابة لحظة خاصة لي.. لقد أمضيت عمري كله هنا، وهذه البطولة تمثل شيئا خاصا جدا لي"، موضحا أن الفريق "تحلى بالصبر في الاستحواذ على الكرة، وفي الشوط الثاني انخفض نسق أتلتيك، وتقدمنا نحن للأمام، والأهداف أتت".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل