المحتوى الرئيسى

تفاصيل تجسيد محمد يونس للضابط المفصول "البكاتوشي" في "الاختيار 2" - E3lam.Com

04/18 02:09

بمشاهد بسيطة استطاع الممثل محمد يونس، جذب الانتباه لشخصية الضابط المفصول “محمد البكاتوشي”، الذي أسس تنظيما إرهابيا في أعقاب ثورة 30 يوليو.

حاور إعلام دوت كوم الفنان محمد يونس، للحديث عن كواليس الشخصية وتفاصيل التحضير لها. والذي قال إنه رُشح للدور من خلال المخرج بيتر ميمي. موجها له الشكر على اختياره للمشاركة في عمل عظيم مثل “الاختيار 2” كما وصفه.

عبر “يونس” عن فخره بالمشاركة في العمل. موضحا أن نجاح الدور يكون بتأثيره وليس حجمه. مشيرا إلى أنه قدم من قبل دور البطول في أعمال مثل “ساحرة الجنوب”، وأدوار لها تأثير مثل “البكاتوشي”.

أشار إلى أنه ليس لديه أي ميول سياسية لكنه يحب جيش وشرطة بلده. ما دفعه للتعامل مع الدور فنيا من خلال الحديث مع المخرج. والذي أخبره أن “البكاتوشي” كان منضما ومؤسسا لتنظيم ضباط “اطلق لحيتك” إذ كان أحد ضباط الأمن المركزي. لافتا إلى أنه أجرى بحثه الخاص على الشخصية وشاهد مقاطع فيديو له، وبدأ يتعامل معه كشك خارجي وداخي.

لفت “يونس” إلى أن الضابط الذي يؤدي شخصيته في “الاختيار 2″، أسس تنظيم من 3 ضباط من الداخلية و2 مدنين. وكان يخططون لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قيادات الداخلية وقتها. متابعا: “ربنا يستر على بلدنا من الأعداء اللي موجودين جوا لأنهم مستخبيين ومصيبة، لكن اللي موجودين برا أدينا عارفينهم”. منوها عن أنه بدأ يتعامل مع الشخصي من خلال البعد النفسي ووضع لها مكياجها الداخلي. فكان شخصية واثقة من نفسه ويحمل حقد وكراهية للداخلية بشكل كبير.

أوضح أن وصله إليه استنكار من جماعة الإخوان المسلمين حول تجسيده للشخصية، مردفا: “في النهاية أنا راجل فنان بمثل الشخصية زي ما بتتعرض عليا، وأنا بخدم من خلال الفن فقدمت الشخصية عشان أعرف الناس الحقيقة”، موضحا أن “البكاتوشي” توفي قبل إلقاء القبض عليه عام 2014 في حادث سيارة، وكان قد هرب من اعتصام رابعة قبل فضه.

وعن دوره في مسلسل “اللي مالوش كبير”،  قال إنها مختلفة تماما عن “الاختيار 2″، إذ يجسد شخصية “وليد” زوج شقيقة “غزل” التي تجسدها الفنانة ياسمين عبد العزيز، وهو شخص طيب جدا، وهو الوحيد الذي ترتاح له في أسرتها لأن المتبقي مستفيد من زواجها من “عابد تيمور” الذي يجسده الفنان خالد الصاوي. مردفا: “الوحيد النضيف في العيلة دي هو شخصية وليد”.

أشار إلى أن شخصيته في “اللي مالوش كبير” عكس شخصيته في “الاختيار 2” تماما، لافتا إلى أنه سيساعد “غزل” من الخروج من العنف الزوجي الذي تتعرض له بشكل ما، ويحاول إقناعها بالطلاق لكن بأرضية ثابتة حتى تستطيع بناء حياتها بعد الطلاق، متابعا: “ممكن بيحبها بينه وبين نفسه”. مشيرا إلى أنه رُشح للدور من خلال المؤلف عمرو محمود ياسين والمخرج مصطفى فكري، إذ عمل معهما من قبل في مسلسل “نصيبي وقسمتك”.

في سياق آخر، أوضح أن العمل الجيد يفرض نفسه والجمهور أصبح على درجة كبيرة من الوعي. مؤكدا على أنه يريد أن يقدم أعمالا فنية تفخر بها ابنتيه، مشيرا إلى أن الفن حلاله حلال وحرامه حرام كأي مهنة أخرى، لافتا إلى أن زوجته تساعده كثير في حياته، قائلا: “هي ضهري ربنا الحمد لله رزقني بالزوجة الصالحة اللي واقفة في ضهري، وضحت بحاجات كتير جدا عشان تهيألي الظروف لشغلي”.

مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل