المحتوى الرئيسى

وزير النقل عن واقعة استهتار شاب على شريط القطار: «هنجيبه ومش هنسيبه»

04/18 03:12

المهندس كامل الوزير.. وزير النقل والمواصلات

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، خلال تصريحات تليفزيونية له، مساء السبت، أن فيديو قيام شاب بالنوم على شريط القضبان وتصويره من جانب عدد من أصدقائه مشهد مرفوض، وقال:« إحنا هنجيبه ومش هنسيبه».

وأضاف «الوزير»، أن الطرق الرئيسية في كل دول العالم خارج المدن ولا يتم إنارتها، مشيرا إلى أن الطرق الرئيسية تعتمد على العواكس والعلامات الإرشادية والمرورية، موضحًا في الوقت ذاته أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تفقد أعمال تطوير الطريق الدائري الذي يعد من أهم الطرق في مصر.

وأشار وزير النقل والمواصلات إلى أن الطريق الدائري طوله 106 كيلومترات، ويوجد كثافة مرورية عليه في مسافة تصل إلى 12 كيلومترا، وهو يربط 3 محافظات مصرية، مؤكدًا أن الطريق الدائري يتم توسعته حتى يصبح 7 حارات مرورية فيما يتم توسعة كوبري المنيب إلى 8 حارات مرورية.

وأضاف المهندس كامل الوزير، أنه تم نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري، موضحا أن كل الكهرباء على الطرق الدائري سيتم إعادة هيكلتها من جديد، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من توسعة الطريق الدائري في معظم أجزاءه في 30 يونيو 2021.

 وأشار إلى أنه تم رصد 4 مليارات جنيه لتعويضات الطريق الدائري، وتم صرف مليارًا و573 مليون جنيه للمواطنين، وتعويضات لأصحاب عدد المنازل المتعارضة مع المرحلة الأولى في تطوير الطريق الدائري بلغ عددها 800 منزل، فيما يصل عددها الإجمالي إلى 1800 منزل في المرحلة الثانية عبر إنشاء طريق خدمة خارج الطريق الرئيسي لمسافة 10 أمتار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل