المحتوى الرئيسى

سقوط قتلى ومصابين من الحوثيين إثر معارك في «الحديدة» اليمنية

04/18 03:12

أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس السبت، سقوط قتلى ومصابين من الحوثيين، على إثر معارك في محافظة «الحديدة» الواقعة في غربي البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وذكرت «ألوية العمالقة» العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، عبر مركزها الإعلامي، أن وحدات الاستطلاع رصدت محاولة تسلل للحوثيين في 3 خنادق مستحدثة شمال غربي مدينة «حيس»، وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح​​.

وأضافت «ألوية العمالقة»، أن مدفعية القوات المشتركة استهدفت بقصف مركز المتسللين من الحوثيين في الخنادق المستحدثة ما أسفر عن مقتل نحو 8 منهم و إصابة عدد آخر، مشيرة  إلى إعطاب آليات عسكرية بعد إخماد القوات المشتركة تحركات لعناصر حوثية حاولت اختراق الخطوط الأمامية في محيط جولة سيتي ماكس ومعسكر الدفاع الساحلي داخل مدينة الحديدة.

من جانبه، قال سلطان العرادة، محافظ «مأرب» الواقعة في شمال شرقي العاصمة اليمنية «صنعاء»، أمس السبت، إن هناك مشروعاً إيرانياً لخلق وكلاء في الوطن العربي.

وأضاف العرادة، في مقابلة مع قناة «العربية» الإخبارية، إن «حزب الله» اللبناني ضالع بمقاتليه في حرب اليمن.

وقُتل يمنيا وطفلته وأصيب طفله الآخر، أثر انفجار لغم من مخلفات الحوثيين الإرهابيين، في مديرية «ذو باب» غربي محافظة «تعز»، جنوبي غرب البلاد.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة نقلا مصادر محلية، قولها إن المواطن اليمني مجعلي إبراهيم وأبناءه كانوا يرعون قطيعاً من الأغنام، مساء أمس الاول الجمعة، بجوار مدرسة الجعش، شرق ذو باب، عندما انفجر بهم لغم من مخلفات الحوثيين.

وأوضحت المصادر، أن مجعلي وطفلته سعيدة فارقا الحياة في موقع الانفجار، فيما أصيب نجله الطفل أديب بجروح بالغة، وتم إسعافه إلى مستشفى أطباء بلا حدود بمديرية المخا لتلقي العلاج.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل