المحتوى الرئيسى

متحف الحضارة: ممنوع التحدث داخل قاعة المومياوات الملكية |فيديو

04/17 13:45

قال سيد أبوالفضل، المشرف على قاعة المومياوات بمتحف الحضارة، إن الاحتفال بيوم التراث العالمي سيتزامن معه افتتاح قاعة المومياوات الملكية للزوار، موضحا أن قاعة المومياوات الملكية ستتناول كافة المومياوات.

ولفت  سيد أبوالفضل، المشرف على قاعة المومياوات بمتحف الحضارة، إلى أن المرشد سيعرض كافة الأمورالخاصة بالقاعة قبل الدخول، وهذا لأن المتحف يمنع التحدث داخل القاعة حتى يشعر الزائر بعظمة وشموخ المكان.

وأضاف، خلال مداخله هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري"، المذاع على الفضائية المصرية"، اليوم السبت، أنه لأول مرة سيتم عرض التوابيت الخاصة بالمومياوات، بالإضافة إلى بعض الأثاث الجنائزي الذي وجد بجانب المومياوات.

وأوضح المشرف على قاعة المومياوات بمتحف الحضارة، أن المتحف القومي يعتمد على استخدام الميديا بشكل واضح، سواء في بعض الشاشات التي تعرض أفلام عن الحضارة، بالإضافة إلى الشاشات التفاعلية، وشاشات الأكس راي التي تعرض شكل المومياء التي تكشف طرق قتل الملوك.

وأشار أبو الفضل، إلى أن قاعة المومياوات الملكية مصممة على شكل مقبرة، موضحا أن عرض المومياوات بيكون تسلسلي وكأنه مقبرة ملكية، مشددا على أن دخول القاعة سيكون له طريقة مخصصة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل