المحتوى الرئيسى

تظاهرات في شيكاغو احتجاجا على إطلاق شرطي النار على طفل (فيديو)

04/17 10:30

تظاهر الآلاف من الأمريكيين ضد انتهاكات الشرطة في شيكاغو، حيث اندلعت أعمال شغب وصدام بين المحتجين وقوات الأمن التي اعتقلت العشرات.

وجاءت التظاهرات بعدما شاهد الأمريكيون مقطع فيديو يظهر ضابط شرطة في شيكاغو يطلق النار على طفل يبلغ من العمر 13 عامًا على نحو قاتل. 

وتم نشر الفيديو يوم الخميس وهو يظهر الضابط إريك ستيلمان وهو يطلق النار على الطفل آدم توليدو في أقل من ثانية بعد أن يسقط الصبي مسدسًا، ويستدير نحو ستيلمان ويبدأ في رفع يديه مستسلماً.

ودعا المتظاهرون إلى توجيه تهمة القتل إلى ستيلمان و طرده. وفادت وكالة اسوشيتدبرس أن الفيديو يُظهر مدى صعوبة اتخاذ المدعيين العامين قرارات حيث يظهر الفيديو  أن الضابط اتخذ قرارًا سريعًا بإطلاق النار بعد مطاردة مشتبه به في زقاق مظلم أثناء الرد على تقرير عن طلقات نارية.

وسواء تم توجيه الاتهام إلى ستيلمان ، فسيكون الأمر متروكًا لمكتب المدعي العام في مقاطعة كوك ، والذي سيحصل على تقرير المكتب المدني لمحاسبة الشرطة بعد أن يكمل المجلس المستقل تحقيقاته.

وقال العديد من الخبراء القانونيين يوم الجمعة، إنهم لا يعتقدون أنه يمكن توجيه الاتهام إلى ستيلمان وفقًا للمعايير التي حددها حكم المحكمة العليا التاريخي لعام 1989 بشأن استخدام القوة من قبل الشرطة.

وأكد آخر أن المدعين العامين قد يرون أدلة كافية لتبرير تهمة القتل غير العمد، وهيئة المحلفين تقرر الذنب أو البراءة.

وخلق مقتل توليدو «لاتيني»، على يد ستيلمان «أبيض»، توتر متصاعد بالفعل بشأن عمل الشرطة في شيكاغو وأماكن أخرى في الولايات المتحدة، لا سيما في مجتمعات السود واللاتينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل