المحتوى الرئيسى

حدث ليلا: وفاة زوجة خالد صالح واستبعاد رمضان صبحي وارتفاع حالات كورونا

04/17 08:17

شهدت ساعات الليل عددا من الأحداث المهمة والتي يمكن وصفها بأنها أخبار غير سارة، حيث توفيت والدة الفنان أحمد خالد صالح وأرملة الفنان الراحل خالد صالح وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد مصابي كورونا، وهذه الأخبار نرصدها لكم كما يلي:

نعى الفنان أحمد خالد صالح، والدته الدكتورة هالة زين، عبر حسابه على «انستجرام» والتي رحلت عن عالمنا منذ دقائق متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وكتب «صالح» قائلا «رحلت عني من كنت أكرم من أجلها ادعوا لها بالثبات عند السؤال والرحمة والمغفرة وجنة الفردوس وشفاعة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وادعوا لنا بالصبر والثبات والسلوان، صلاة الجنازة من مسجد عمرو بن العاص عقب صلاة الظهر إنا لله وإنا إليه راجعون».

وكان الفنان أحمد خالد صالح قد أعلن يوم 4 أبريل عبر انستجرام إصابة والدته بفيروس كورونا، مطالبا من الجمهور الدعاء لها قائلا «دعواتكم لأمي وحمايا ولعائلتي ولكل مريض بالشفاء العاجل شفاء لا يغادر سقما إن الدعاء يغير الأقدار، كثفوا من الدعاء أرجوكم».

وفي 11 أبريل كتب «أحمد» عبر «انستجرام» رسالة شكر لجمهوره وكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالدته قائلا «الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. بفضله وبنعمته وبكرمه وبدعواتكم اللي أرجوكم تستمر لأمي ولكل مريض بالشفاء العاجل.. بتتحسن وإن شاء الله يلحقنا برمضان غير فاقدين ولا مفقودين.. كل سنة وأنتم طيبين».

وقد بدأ فيروس كورونا بإصابة الفنانة هنادي مهنا زوجة الفنان أحمد خالد صالح يوم 22 مارس الماضي، وبعدها بأيام أعلن هو الآخر إصابته بالفيروس لينتقل الفيروس إلى والدة هنادي ثم والدها الفنان هاني مهنا، وبعدها إلى والدة الفنان أحمد خالد صالح.

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، قائمته التي تخوض مباراة غزل المحلة والمحدد لها التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت، على ستاد غزل المحلة، في إطار مباريات الدوري الممتاز، فيما تم استبعاد رمضان صبحي والمهدي سليمان من قائمة الفريق.

ويغيب رمضان صبحي عن قائمة فريق بيراميدز بداعي الحصول على 3 بطاقات صفراء، وكان انتشرت أنباء عن استبعاد اللاعب بسبب تصريحاته التلفزيونية لبرنامج «رامز عقله طار» بشأن رغبته بالعودة إلى النادي الأهلي ولكن بموافقة بيراميدز.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 162170 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 841 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 20، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 214639 من ضمنهم 162170 حالة تم شفاؤها، و12653 حالة وفاة. 

وصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، منذ ظهوره في مدينة «ووهان» الواقعة في وسط الصين، في أواخر عام 2019، إلى 140531290 شخصا، كما وصلت الوفيات إلى 3012206 حالة، بينما بلغت حالات الشفاء، 119347893 حالة.

وقالت لجنة «الصحة الوطنية الصينية»، اليوم، إن البر الرئيسي الصيني أبلغ، امس الجمعة، عن حالة إصابة جديدة محلية العدوى بـ«كورونا» في مقاطعة يوننان، فيما تم تسجيل 14 حالة جديدة وافدة من الخارج فى البر الرئيسي الصيني، امس الجمعة.

وأشارت اللجنة الصينية، في تقرير يومي، إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس أو وفيات جديدة تتعلق بـ«كورونا»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

ارتفاع إجمالي وفيات «كورونا» في كوريا الجنوبية إلى 1794 حالة وفاةوفي كوريا الجنوبية، سجلت السلطات، 4 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بـ«كورونا»، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1794 حالة وفاة، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وقالت «الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض»، اليوم، إن البلاد أبلغت عن 658 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 113447 حالة.

تشيلي: لقاح «كورونافاك» الصيني أظهر فعالية بنسبة 67% في الوقاية من أعراض «كورونا»وفي سياق متصل، أظهرت نتائج ميدانية تم الكشف عنها، امس الجمعة، من حملة التطعيم في تشيلي، أن لقاح «كورونافاك»، الذي طورته شركة «سينوفاك» الصينية،  أظهر فعالية بنسبة 67% في الوقاية من أعراض «كورونا» و 80% في منع الوفاة،

وقال وزير الصحة التشيلي، إنريكي باريس، للصحفيين أثناء إعلانه عن نتيجة شهرين من التطعيم في البلاد، إن هذه الأرقام تجلب راحة البال لتشيلي.

ونجحت السلطات التشيلية، أمس الجمعة، في إعطاء جرعة لقاح واحدة على الأقل إلى 7.6 مليون شخص، وكلا الجرعتين لأكثر من 5 ملايين، أي حوالى ثلث السكان المستهدفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل