المحتوى الرئيسى

عنيد جدا ومن جوايا سالك.. 6 صفات يكشفها أحمد عز عن نفسه

04/17 05:58

حل الفنان أحمد عز ضيفا في أولى حلقات برنامج «بيت للكل»، المذاع على شاشة القناة الأولى، ويقدمه عدد من المذيعين من مصر والعراق والأردن وفلسطين، من بينهم الإعلامية شافكي المنيري، حيث تحدث عن مسيرته المهنية وجوانب من شخصيته نستعرضها في النقاط التالية:

قال الفنان أحمد عز، إن مواعيد نومه في شهر رمضان لا تختلف عن الأيام العادية، إذ يستيقظ في الساعة العاشرة صباحا، ويجري بعض المقابلات ثم يلعب الرياضة قبل الإفطار بنحو ساعة: «الرياضة كويسة في رمضان لكن من غير مجهود جامد».

وحول ما إذا كان يتابع أعمال نجوم آخرين في سباق رمضان، أوضح: «ده المفروض، في لهجة مؤخرا وهي إن أنا ومن بعدي الطوفان، وده مش صح، العمل الفني مش كده خالص، طبيعي إن زميل يعمل عمل وينجح والطبيعي إن الفنان يغير، لأن الفن متكتبش على واحد، العمل ممكن يبقى فيه اجتهاد لكن المشاهد ممكن يبقى عاوز يتفرج على حاجة تانية».

وواصل الفنان أحمد عز: «أحاول أن أتابع الزملاء، ولو لقيت حاجة عجبتني أو معجبتنيش هكلمه وأقوله.. ومؤخرًا كان فيه أفلام كويسة جدا زي الفيل الأزرق».

قال الفنان أحمد عز، إنه لم يكن على قدر كبير من فهم تفاصيل الوسط الفني في بداية مشواره، وبالتالي فإنه يعتبر نفسه مر بتجارب كثيرة حتى وصل إلى لعب دور البطولة في مسلسل «هجمة مرتدة»، الذي يعرض في شهر رمضان الحالي، «الجمهور بيعرف يفرز، ومش هينفع تعمل عمل بسيط أو سهل أو مقلوب ويعجب الناس».

وتابع بأن الفنانين يحبون الأعمال الدرامية الوطنية لأنهم تربوا عليها، إذ أن المشاركة فيها تحتاج إلى بعض الترتيبات، وبخاصة إذا كانت تتبع جهاز المخابرات العامة، فالأعمال الفنية تجسد قصصا لملفات سرية، وبالتالي يجب أن يمر على وقوع أحداثه فترة معينة، لكن لحسن الحظ، تناول المسلسل أحداثا معاصرة بدأت منذ عام 2007، وعاصر أحداث الربيع العربي وانتهى مؤخرا.

وأشار إلى أنه دائما ما يشعر بالقلق المهني إذ يحاول إيصال فكره للناس، وبالتالي فإن حياة الفنانين ليست سهلة أبدا، موضحًا أن «سيف العربي» بطل المسلسل يشبه بقية المصريين، لكنه تطور بفضل التدريب والعلم والثقافة، بعدما كان يثق في نفسه بشكل مبالغ فيه، وهذه هي المرحلة الأولى من المسلسل. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل