المحتوى الرئيسى

بهدية النصر.. الهلال يتوج بالدوري السعودي للشباب برقم تاريخي

04/17 00:38

توج الهلال ببطولة الدوري السعودي للشباب تحت 19 عاماً، بعد فوزه على هجر بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة.

وخلال اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الثلاثين من المسابقة، أحرز محمد الخيبري وعبدالله رديف هدفين للهلال ليقوداه لحسم لقب الدوري السعودي للشباب بطريقة درامية بعد منافسة شرسة مع الأهلي.

وقدم النصر الغريم التقليدي لفريق الهلال هدية للزعيم بعد أن عرقل الأهلي ومنعه من الوصول إلى النقطة 64 التي كانت ستمنحه لقب البطولة، حيث انتصر عليه بنتيجة 3-1. وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 61، فيما ارتفع رصيد الهلال بعد فوزه إلى النقطة 62، ليتوج بلقب الدوري السعودي للشباب بشكل درامي.

وكان الهلال استطاع العودة للمنافسة في الجولات الأخيرة، بتحقيق عدة انتصارات آخرها قبل موقعة هجر التغلب على الأهلي في الجولة التاسعة والعشرين بنتيجة 4-3 على ملعب الزعيم في الرياض.

ويشهد الدوري السعودي للشباب منافسة تاريخية بين الهلال والأهلي، حيث كان الفريقان يمتلكان 10 تتويجات بلقب المسابقة، قبل أن يحقق الزعيم لقب النسخة الحالية، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بالبطولة 11 لقباً ويصبح البطل التاريخي للمسابقة، فيما يأتي في المركز الثالث الاتحاد بـ7 دوريات، ثم النصر والشباب بـ3 ألقاب.

كما حسم عبدالله رديف لقب هداف الدوري السعودي للشباب بـ25 هدفاً، بعد تسجيله في شباك هجر، بفارق هدف وحيد عن منافسه هيثم عسيري لاعب الأهلي الذي يمتلك 24 هدفا فقط.

يذكر أن النصر كان بطل النسخة الأخيرة لمسابقة والتي أقيمت موسم 2018-2019 حيث توج بها للمرة الثالثة في تاريخه، قبل أن يتم إلغاء النسخة الماضية بسبب فيروس كورونا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل