المحتوى الرئيسى

بعد ظهوره في الحلقة 4 من «الاختيار 2».. 8 معلومات عن الإرهابي محمد كمال

04/16 23:01

وتقدم «الوطن» في هذا التقرير، 8 معلومات عن الإرهابي محمد كمال:

1- ولد الإرهابي محمد محمد محمد كمال، في محافظة أسيوط عام 1955، وتخرج في كلية الطب بأسيوط.

2 - كان عضوا بمكتب إرشاد الجماعة الإرهابية، وأحد كبار المسؤولين في التنظيم، والمسؤول الأول عن كيانات الإخوان المسلحة بعد ثورة 30 يونيو.

3 - مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي ولجانه النوعية، والقائم على إدارة وتدبير عملياته العدائية، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج، وأبرزها عمليات اغتيال النائب العام الراحل الشهيد هشام بركات، والعقيد وائل طاحون بالأمن العام، ومحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة.

4 - كان محكوما عليه، غيابيا، بالسجن المؤبد في القضيتين رقمي 52 لسنة 2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة، الخاصة بتشكيل مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، و81 لسنة 2016 جنايات عسكرية أسيوط، الخاصة بتفجير عبوة خلف قسم ثان أسيوط.

5-  كان مطلوب ضبطه في العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية «تفجيرات واغتيالات» ومن أبرزها قضية اغتيال النائب العام، وقضية اغتيال العقيد الشهيد وائل طاحون، وقضيتي تشكيل تنظيم مسلح يستهدف ضباط الشرطة والجيش.

6 - أكدت معلومات قطاع الأمن الوطني، اتخاذ قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي من إحدى شقق البساتين مقراً لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح.

7_ تمكن الأمن الوطني من رصد شقة سكنية بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث منطقة المعراج بالبساتين، وجرى استئذان نيابة أمن الدولة العليا، لمداهمتها، وفجر يوم 3 أكتوبر 2016، داهمت قوات الشرطة الشقة، وفوجئت بإطلاق نيران كثيف، وتبادلت الإطلاق مع مصدر النيران الذي كان الإرهابي محمد كمال، حتى تمكنت من القضاء عليه، هو وإرهابي آخر يُدعى ياسر شحاتة علي رجب، الذي كان على علاقة وطيدة بـ«كمال»، وعثرت قوات وأجهزة الداخلية، داخل الشقة، على بندقية آلية عيار 7.62 ×39 وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة من ذات العيار، بالإضافة إلى أوراق تنظيمية متعلقة بالعمل المسلح.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل