المحتوى الرئيسى

زخارف إسلامية ومأذنتان.. شعيب: انتهاء ترميم أشهر مساجد مطروح في العيد

04/16 19:34

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الانتهاء من أعمال ترميم مسجد «العوام»، أشهر مساجد مطروح، قريبا، وافتتاحه بعد عيد الفطر المبارك.

وتفقد «شعيب»، مساء اليوم الجمعة، أعمال إعادة ترميم ورفع كفاءة مسجد العوام بكورنيش مدينة مرسى مطرو ح، بما يليق بمكانة المسجدref='/tags/125960-%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1'>مسجد العريق كأحد أعرق المساجد الموجودة في المحافظة، والذي تم إنشاؤه عام 1969.

وشهد محافظ مطروح، بحضور رضا جاب الله رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، وحسن عبدالبصير مدير عام أوقاف مطروح، ولفيف من مديري المديريات والإدارات المعنية، أعمال ترميم المأذنتين وساحة المسجد والمظلة وصيانة دورات المياه والغرف الملحقة وقاعة المناسبات، وغيرها من أعمال صيانة ورفع كفاءة من دهانات وكابلات كهرباء وكشافات إنارة، وإعادة دهان الزخارف الإسلامية بجدران وقبة المسجد.

وتابع المحافظ جهود العمال والمهندسين في مسجد العوام، في ساحة المسجد من الداخل والخارج، وأشاد بالجهود المبذولة فى أعمال الترميم مع الإسراع فى إنهاء الأعمال للصلاة به، نهاية شهر رمضان الكريم مع عيد الفطر المبارك، ليجرى افتتاحه عقب العيد.

وتابع محافظ مطروح خلال الزيارة الميدانية لمسجد العوام دورات المياه، وتركيب الرخام والسيراميك، وأعمال الصحي، واستمع لشرح من المهندس المسؤول عن الترميم للمسجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل