المحتوى الرئيسى

100 ألف جنيه.. عائلة تتبرع بتعويض جلسة عرفية لمستشفى شفاء الأورمان

04/16 14:36

المصالحة بين عائلتى ال حجاج وال سيد

فى واقعة هى الأولى من نوعها، تبرعت عائلة بمحافظة الأقصر بمبلغ 100 ألف جنيه لمستشفى شفاء الأورمان، قيمة تعويض حصلت عليه من عائلة أخرى بعد إتمام التصالح فى خلافات بينهما.

وكان السيد أحمد الادريسي رئيس لجنة المصالحات فى جنوب الصعيد نجح بالتعاون مع لجنة المصالحات فى الساحة الإدريسية فى وأد الفتنة وإنهاء خلافات استمرت عدة أشهر، أسفرت عن عدد كبير من المصابين والخسائر المادية بين عائلة «ال سيد»، و «ال حجاج»، بمنطقة الزينية شمال الأقصر.

وبحسب الأعراف والتقاليد والعادات فى الصعيد، حكمت لجنة المصالحات بتغريم عائلة آل سيد مبلغ 100 ألف جنيه كتعويض لعائلة «حجاج»، عما لحقهم من أضرار وخسائر.

وفاجأ «حمتو حجاج»، كبير عائلة آل حجاج الجميع خلال جلسة الصلح التى حضرها العشرات من أبناء الاقصر، وأعلن تبرعه بمبلغ التعويض بالكامل لمستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، مؤكدا أن من يريد أن يكون الصفح والعفو خالصا لوجه الله وبنية صافية وليس مرتبطا بتعويض أو مبالغ مالية.

وأثنى السيد أحمد الادريسي رئيس لجنة المصالحات فى جنوب الصعيد، على مبادرة العائلة، مؤكدا أنها المرة الأولى التى تتبرع فيه عائلة بمبلغ كبير قيمة التعويض لمستشفى مشيرا إلى أن عائلة ال حجاج وجدت أن يذهب مبلغ التعويض لمستشفي شفاء الاورمان لعلاج الأورام بالمجان نظرا لما تقدمه من خدمات متكاملة لمرضي السرطان في الصعيد.

وأضاف «الادريسي»، أنه تم تسليم المبلغ عقب المصالحة مباشرة للمستشفي مشيرا إلى أنه سيسعى إلى تخصيص جزء من قيمة التعويضات التى تحكم بها لجنة المصالحات لإنهاء الخلافات بين العائلات والقبائل لتكون موجهه لصالح علاج مرضي السرطان في مستشفي شفاء الاورمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل