المحتوى الرئيسى

وبعد عناء.. وجدت تفسيراً منطقياً لتصرفات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية!

04/16 11:06

بايدن هو كائن فضائي هبط إلينا من كوكب المريخ.

هل اختار الناتو شهر مايو للهجوم على روسيا؟

فالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، يتعلق تدمير روسيا والصين بقضية البقاء على قيد الحياة. ونحن نرى أن الولايات المتحدة قد شرعت بهمة نحو مسار المواجهة مع روسيا، باستخدام خطين رئيسيين: محاولة زعزعة استقرار الوضع الداخلي باستخدام المعارض الروسي، نافالني، وفيلمه عن قصر بوتين المزعوم، وإثارة صراعات عسكرية على الحدود مع روسيا. فشلت خطة نافالني، ومحاولة جرّ روسيا إلى الحرب بين أذربيجان وأرمينيا. ومع نفاد الوقت، يعكس السيرك حول روسيا بشكل كامل الفوضى المتزايدة ليس فقط في السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، وإنما أيضاً في السياسة الداخلية. فالنخبة الأمريكية تفقد قدرتها على إدارة الأحداث، وها هي واشنطن مستعدة الآن لطرح ورقتها الرئيسية الرابحة: أوكرانيا.

أعتقد أن موسكو لم يعد لديها أي أوهام حول إمكانية الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، إن وجدت بالأساس. أعتقد أن الولايات المتحدة قد أعلنت الحرب، وسوف تقبل روسيا هذا التحدّي.

سوف تجري خلال الأسابيع المقبلة مناورات عسكرية واسعة النطاق للناتو في أوروبا الشرقية ومنطقة البحر الأسود. ووفقاً لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، فقد تم نشر جيشين و3 تشكيلات عسكرية محمولة جواً على الحدود الغربية لروسيا لمواجهة أي تهديد محتمل. أي أن هناك، وفقاً للخبراء، زهاء 200 ألف جندي في تلك المنطقة. وإذا ما ارتكبت الولايات المتحدة الأمريكية أي عدوان بمخلب أوكرانيا، فسترد روسيا بالتأكيد، ليبقى بعد ذلك السؤال عمّا إذا كان ذلك التصعيد سيتطور إلى حرب مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية أم لا. لا أرى سوى طريقة واحدة فقط كي تدرك الولايات المتحدة الأمريكية حقيقة بسيطة وهي أن روسيا ليست أفغانستان أو يوغوسلافيا وهي استخدام الأسلحة النووية في إحدى مراحل الحرب. أخشى أن هذا قد أصبح مرجّحاً أكثر من أي وقت مضى، وربما أصبح أمراً لا مفر منه.

لكن لا ينبغي أن تكون لدى العالم أوهام حول البادئ في هذا الصراع.

المحلل السياسي/ ألكسندر نازاروف

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل