المحتوى الرئيسى

«تجارية الاسكندرية»: كورونا أجبر 15% من كبار أصحاب المطاعم على تغيير النشاط | المصري اليوم

04/16 10:32

قال محمد الحلو، رئيس شعبة المطاعم في الغرفة التجارية بالاسكندرية، أن الإجراءات الاقتصادية المصاحبة لفيروس كورونا المستجد، أجبر حوالي 15% من كبار أصحاب المطاعم على تغيير النشاط بعد تعرضهم لخسائر كبيرة بسبب الوباء، ما اضطرها إلى تغيير نشاطها وتصفية أعمالها.

لمنع تزايد الإصابة بـ كورونا .. «تجارية الإسكندرية» تعلن مواعيد العمل في رمضان

«تجارية الإسكندرية» والأكاديمية البحرية توقعان بروتوكولا لإنشاء مركز تحكيم تجاري

تدشين المنتدى الإلكتروني المشترك للأعمال المصرية الصربية بـ«تجارية الإسكندرية» (صور)

وأوضح «الحلو»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الذين تأثروا بالجائحة العالمية كورونا المستجد، هم من أصحاب المحال الكبيرة الموجودة في المولات التجارية الكبرى والتى تصل القيمة الايجارية لها حوالى 200 ألف جنيه شهرياً وأصحاب القيمة التجارية المرتفعة، فيما لم يتأثر صغار أصحاب المطاعم بسبب كورونا مقارنة بالآخرين.

وعن الإقبال على المطاعم، في شهر رمضان قال «الحلو»، أنه كعادة جميع الأنشطة في الاسبوع الاول من رمضان فإن الإقبال يكون ضعيف حيث لم يتعدى 25% من السعة الاستيعابية للمطاعم، نظراً لأن أول رمضان يعتبر مناسبة دينية تسيطر عليها الاجواء الأسرية واقامة ولائم في النطاق الأسرى وقضاء اول ايام رمضان مع الأهل مما يساهم في ضعف الإقبال بشكل عام.

وأوضح أنه بشكل عام يعتبر الإقبال رغم ضعفه حالياً إلا أنه يعد الأكبر مقارنة برمضان الماضي والفترة الماضية بسبب كورونا، متوقعاً ارتفاع معدلات الإقبال واكتمال السعة الاستيعابية خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد مرور الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأضاف :« مواعيد العمل في المطاعم حالياً من الخامسة صباحا وحتى الواحدة صباحاً مطالباً بمد ساعات العمل حتى الثالثة صباحاً، ويتم تغييرها لتبدأ في السابعة صباحاً بدلاً من الخامسة ويتم تعويض الساعتين في نهاية اليوم، خاصة وان الإسكندرية تعد من المدن الساحلية ولها طبيعة خاصة في السهر ما يتطلب الاهتمام بالفترات الليلية بدلأً من الصباحية خاصة في شهر رمضان وموسم الصيف».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل