المحتوى الرئيسى

فيديو| محتال القرن .. وفاة مدبّر أكبر عملية احتيال في التاريخ

04/16 10:09

عرضت فضائية "العربية" تقريرا بعنوان، وفاة مدبر أكبر عملية احتيال فى التاريخ في سجن فيدرالي في الولايات المتحدة.

ووفقا للتقرير، توفى الأمريكي برنارد مادوف صاحب الـ82 عاما المعروف بلقب "محتال القرن"، حيث حكم عليه بالسجن 150 عاما بعد إدانته فى قضية احتيال بقيمة 64.8 مليار دولار.

وعرفت القضية باسم "مخطط بونزى"، وتمثلت طريقة احتياله بأخذ مال من المستثمرين جدد، وتقديم وعد بمنحهم عائدا ثابتا مرتفعا على أموالهم.

ويقوم باستخدام أموال المستثمرين الجدد لسداد عوائد العملاء القدامى، وعانى مادوف من فشل كلوي مزمن ومشاكل صحية أخرى حتى أصبح يحتاج إلى عناية طبيب على مدار الساعة فى السجن.

في العام الماضي، قدم محامو مادوف أوراقًا للمحكمة لمحاولة إطلاق سراح الرجل البالغ من العمر 82 عامًا من السجن، بسبب جائحة "كوفيد-19"، قائلين إنه عانى من مرض كلوي في مراحله الأخيرة وحالات طبية مزمنة أخرى، لكن تم رفض الطلب، بحسب موقع قناة "العربية. نت" الإخباري.

واعترف مادوف بخداع آلاف العملاء من خلال عمليات احتيال طالت استثمارات بمليارات الدولارات على مدى عقود.

واستعاد الوصي المعين من قبل المحكمة أكثر من 13 مليار دولار من 17.5 مليار دولار قام المستثمرون بضخها في أعمال مادوف وفي وقت اعتقال مادوف، كانت بيانات الحساب المزيفة تخبر العملاء أن لديهم ممتلكات بقيمة 60 مليار دولار.

وتوفي بيرنارد مادوف، المستثمر الذي أقر بأنه مذنب في تنظيم أكبر "مخطط بونزي" في التاريخ، الأربعاء في سجن فيدرالي في الولايات المتحدة.

اقرا ايضا ألمانيا تعلن سحب جنودها من أفغانستان بحلول منتصف أغسطس المقبل

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل