المحتوى الرئيسى

واشنطن: عمليات الحوثيين تطيل أمد الصراع في اليمن

04/16 04:51

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، «إن الحوثيين يمددون معاناة المدنيين ويهددون الجهود السياسية»، بينما أشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن عمليات الحوثيين تطيل أمد الصراع في اليمن.

وأدانت الخارجية الأمريكية، هجمات الحوثيين ضد السعودية، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

كان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية «التحالف العربي»، العميد الركن تركي المالكي، قال أمس الخميس: «إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء أمس الأول الأربعاء وصباح أمس الخميس من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها الحوثييين الإرهابون المدعومين من إيران من محافظة صعدة تجاه مدينة «جازان» الواقعة في أقصى جنوب غربي السعودية، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم: إن الجيش الوطني اليمني سيطر على سلسلة تلال السوداء في منطقة القحيفة في مديرية مقبنة غربي تعز جنوب غربي اليمن، والتى كان يتمركز فيها الحوثيين، وأسفرت المعارك عن سقوط العديد من عناصر الحوثيين بين قتيل ومصاب، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: إن قوات الجيش دمرت آليات قتالية تابعة للحوثيين، واستعادت كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر.

وقتل وأصيب العشرات من الحوثيين المدعومين من إيران، أمس الخميس، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني، في الأطراف الغربية لمحافظة «مأرب» شمال شرقي العاصمة اليمنية «صنعاء».

وقال قائد عسكري يمني، لموقع «سبتمبر نت»: إن قوات الجيش الوطني اليمني أحبطت، في الساعات الأولى من أمس الخميس، عدة هجمات انتحارية للحوثيين، في عدة مواقع بجبهة الكسارة، وأجبرتها على الفرار، كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني اليمني، تجمعات للحوثيين في «جبهة المشجح»، وكبدتها خسائر في العدد والعتاد.

وأقر الحوثيون، رفع زكاة الفطر عن الفرد الواحد إلى 550 ريالا يمنيا، بناء على ارتفاع سعر الحبوب، واستناداً إلى فتوى حوثية من مفتي الحوثيين المدعو شمس الدين بن شرف الدين برفع زكاة الفطرة، وفقاً لوكالة «خبر» اليمنية.

ومن جانبه، اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أمس الخميس، الحوثيين، باستمرار المراوغة في أزمة ناقلة النفط المتهالكة «صافر» قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل