المحتوى الرئيسى

التموين: قادرين على إتاحة عبوة زيت لكل مواطن حتى بعد عيد الفطر - زيت وسكر

04/16 01:36

أبريل 15, 2021 تموين, توب استوري 2 اضف تعليق

أبريل 15, 2021

أبريل 15, 2021

أبريل 15, 2021

قال وزير التموين، الدكتور على المصيلحي، إن جميع أصناف السلع التموينية بمحافظة كفر الشيخ أصبحت مميكنة الآن، وتم تسجيلها بالكامل على نظام الحاسب الآلى، مؤكدا أن جميع البقالين والعاملين بمنافذ جمعيتي بالمحافظة، أصبح مربوط على مستودع سلع وفرع جملة محدد، ما يضفي انضباط أكثر على منظومة الدعم.

وأضاف المصيلحي، أن معدل صرف السلع التموينية، وصل إلى 70% في حين أننا في منتصف الشهر الآن، ما يؤكد توافر كميات كبيرة من السلع، موضحا أنه في السابق كان المواطن يذهب لصرف سلعة السكر ضمن حصة الدعم، ليفاجئ بالبقال يخبره بعدم وجود سكر وسيأتي في اليوم التالس، وذلك كان يحدث لعدم انتظام شبكة الصرف لعدم توافر الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع على مستوى كل محافظة.

وأكد أن تخصيص زجاجة لتر زيت لكل مواطن لا يعني وجود أزمة، ولكن نحن لدينا حوالى 64 مليون مواطن يستحق دعم تموينيي، ما يعني ضرورة توفير 70 ألف طن زيت شهريا، وفي حال فتح الأمر دون تحديد، يمكن أن يتم طرح 70 ألف طن زيت ونجد أن المباع 50 ألف طن فقط، كما أن الكميات المباعة ستتغير شهريا، ولذلك تطلب الأمر تخصيص زجاجة زيت لكل مواطن ضمن حصص الدعم.

وأوضح أنه يتم تخصيص 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد ببطاقة التموين، مشددا أن اقبال المواطنين على سلعة الزيت ببطاقات التموين، يرجع إلى طرح السلعة بسعر 17 جنيه، في حين أنها تباع بسعر 23 جنيه، وبالتالي لا يمكن منح المواطن أكثر من زجاجة لكل فرد ببطاقة التموين.

ونوه أن الوزارة قادرة على توفير الزيت بكميات تصل إلى 70 ألف طن شهريا، إضافة إلى المحافظة على سعر المنتج عند 17 حتى بعد عيد الفطر، ثم يتم دراسة السعر العالمي للمنتج وهل سيستمر في الصعود أم لا؟، ليتم عقد اجتماعات مع الشركات لإعادة حساب سعر الزيت.

وائل القمحاوي تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريراً بالموقف التنفيذى للمشروع …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل