المحتوى الرئيسى

إسرائيل تحتفل بيوم الاستقلال.. تفاصيل

04/16 00:40

15 أبريل 2021 12:08 م

التعليقات

إسرائيل تحتفل بيوم الاستقلال.. تفاصيل

إسرائيل تحتفل بيوم الاستقلال.. تفاصيل

تحتفل إسرائيل بيوم الاستقلال الـ 73 والتي سيشمل احتفالات مختلفة في انحاء البلاد والتي انطلقت مساء الاربعاء، وانطلق صباح اليوم العرض الجوي التقليدي لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي التي تحلق في أنحاء إسرائيل من الساعة العاشرة والنصف حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم.

وستحلق المقاتلات الإسرائيلية هذا العام فوق عدد أكبر من البلدات بمشاركة مقاتلات من طراز F-35 ،F-15 وسوفا F-16i وباراك F-16 ولافي M346i، ومروحيات مقاتلة من عدة أنواع وطائرات شحن وسيشارك في العرض الجوي مروحيات للشرطة الإسرائيلية وسلطة الاطفاء.

حيث تقوم الصناعات الجوية الإسرائيلية لأول مرة بتنظيم عرض جوي خاص بها ينطلق من الساعة الـ12:00 حتى الساعة 14:30.

الرئيس الإسرائيلي يستضيف صباح اليوم في مقره بمدينة القدس الإحتفال التقليدي للمتفوقين من الجيش الإسرائيلي وفي اطاره سيتم منح وسام امتياز لـ 120 جندي وجندية، وسيشارك في الاحتفال رئيس الحكومة الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ووزير الأمن "بيني غانتس" ورئيس هيئة الأركان "افيف كوخافي".

ويشار إلى أن الإسرائيليون اضطروا العام السابق بسبب قيود كورونا الإحتفال بيوم الاستقلال في بيوتهم، في حين احتفل الإسرائيليون عشية يوم الاستقلال باحتفالات وعروض والعاب نارية في جميع أنحاء البلاد، حيث انطلقت الاحتفالات أمس مع مراسم إضاءة المشاعل التقليدية على جيل هرتسل في مدينة القدس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل