المحتوى الرئيسى

استعدادات «التعليم» للامتحانات التجريبية: «غرفة عمليات وفريق تقني»

04/16 00:37

طلاب يؤدون الامتحانات على التابلت - صورة أرشيفية

لم تكن الإجابة على سؤال «ما لونك المفضل» تحتاج إلى مذاكرة أو اجتهاد من الطالب، فالامتحان يعقد إلكترونيًا تجريبيًا، تستعد له الإدارات التعليمية والمدارس أكثر من الطالب، فلا مجال لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، لأنه ليس الهدف الأساسي للامتحان، فالإنترنت والقدرة على إرسال «اللون المفضل» أبرز أساسيات الامتحان التجريبي.

استعدادات مكثفة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والإدارات التعليمية، والمدارس، لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والتي تمثلت في تخصيص وحدات تكنولوجية وغرف عمليات لمتابعة سير العملية الامتحانية.

في البداية يقول محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، إنه تم تخصيص غرفة عمليات مركزية في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات التجريبية والوقوف على المشكلات القنية وحلها.

من جانبه أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم تخصيص وحدات تكنولوجية وفريق فني في كل مدرسة لتوجيه الطلاب وتقديم النصائح لهم في كيفية الدخول على سيستيم الامتحانات.

وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أنه تم صيانة وتحديث أجهزة الإنترنت في كل مدرسة، مشيرًا إلى أنه تم تعقيم الفصول الدراسية وتطهيرها، وسيتم تكثيف الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل