المحتوى الرئيسى

1000 مركبة طاقة استعابية مستهدفة لـ «مواصلات مصر» بحلول 2022 - Egypt Automotive

04/16 00:16

وضعت شركة مواصلات مصر شركة النقل الحضري المستدام وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في السوق المصرية، خطه استراتيجية تستهدف وصل الطاقة الاستيعابية لها إلى 1000 مa href='/tags/169992-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%A8%D8%A9'>مركبة بنهاية عام 2022، باستثمارات تقدر بنحو 3 مليارات جنيه.

قال العميد محسن صبره، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر للنقل الذكى بالسوق المصرية، لـ«ايجيبت اوتوموتيف»، إن الشركة تمتلك 350 مركبة حاليا، وتدير 100 سيارة من خلال العقود المبرمة ما بين «مواصلات مصر» و«هيئة المجتمعات العمرانية» بجانب سيارتها الحالية.

أشار «صبره»، إلى أن الشركة ستضخ الاستثمارات التى تم رصدها على عدة مراحل خلال العام الحالى، لربط المدن العمرانية الجديدة بشبكة مواصلات النقل العام مع شبكة محطات مترو الانفاق.

أضاف أن الشركة تستهدف أنشاء وتشغيل 54 خط سير في مدينة القاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة تتقاطع وتتكامل مع الشبكة الفقرية لنقل الركابوت(مترو الأنفاق- المونورل – والقطار المكهرب LRT) ، وذلك ضمن الخطة التوسعية لـ «مواصلات مصر».

وتم بالفعل تنفيذ المرحلة الاولى التى تتكون من 27 خط داخلي و 21 خط خارجي، وتقدم خدمات النقل الذكى بـ 6 مجتمعات عمرانية جديدة تحيط بالقاهرة الكبرى و تتشمل «الشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، ومدينه السادس من أكتوبر، ومدينه الشيخ زايد»، بالأضافة الى أحياء القاهرة المختلفة.

وذكر أن مواصلات مصر، تقدم منظومة حلول متكاملة للنقل في المدن حيث تدير جميع مكونات المنظومة طبقا لأعلى المعايير العالمية للنقل الحضري المستدام، بداية من «الجراجات، والمحطات الطرفية والوسطية، ومنظومة الدفع الإلكتروني، ومنظومة التقاطر المميكن، وأنظمة معلومات الركاب».

بالإضافة إلى توفير أعلى سبل الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة «الحركية، والسمعية والبصرية»، كما تم تزويد جميع مركبات الأسطول بـ « خدمة الأنترنت المجانية ، وإمكانية شحن الهواتف المحمولة ، وأيضاً كاميرات المراقبة لتعزيز الأمان أثناء للركاب أثناء التحركات اليومية».

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل