المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال يبحث مع رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري  فرص التعاون المشترك

04/15 23:45

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، مع د. أحمد سالم آل سودين رجل الأعمال الإماراتي رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، فرص التعاون في العديد من الفرص الاستثمارية بالشركات التابعة للوزارة، في إطار الحرص على تنمية وتطوير الأصول وتعظيم العوائد المحققة منها.

وأوضحت الوزارة، أنه تم التأكيد على العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين مصر والإمارات والشعبين ، والحرص على المضي قدما نحو تعميق وتطوير تلك العلاقات.

ولفتت إلى أنه تم استعراض عدد من فرص الشراكة في بعض مشروعات الشركات التابعة للوزارة في مجال التطوير العقاري، والقطاع السياحي والفندقي، وصناعة مكونات السيارات الكهربائية، والإنتاج الزراعي والحيواني، والصباغة والتجهيز.

وكان قد أعلن هشام توفيق  وزير قطاع الأعمال عن وجود العديد من فرص الشراكة المتاحة مع القطاع الخاص، في إدارة وتشغيل شركة نقل الركاب، ومكونات السيارات الكهربائية، وإحياء فندق كونتيننتال، وصناعة الألياف الصناعية بشركة الحرير الصناعي، واستغلال الطاقات الإنتاجية المتاحة بشركة النصر للمواسير، وإنشاء مصنع لجنوط السيارات بشركة مصر للألومنيوم، ومشروعات للإنتاج الزراعي والحيواني بتوشكى، إلى جانب الاستثمار الرياضي في الطرح المرتقب لشركة غزل المحلة لكرة القدم.

وأكد الوزير  أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في تطوير البنية التحتية ونظم العمل بالشركات التابعة للوزارة، منوها بأن تلك الشركات تشهد عصرا جديدا من الإصلاح الإداري خاصة في ظل تعديل قانون قطاع الأعمال العام لأول مرة منذ نحو 29 عاما حيث صدرت التعديلات بالقانون رقم 185 لسنة 2020.

وتعد أبرز التعديلات في القانون المنظم لعمل الشركات، ومنها التمثيل الجيد والفعال للمساهمين بمجلس الإدارة، وإعطاء الأولوية للعاملين ومجلس الإدارة في توزيعات الأرباح قبل المساهمين بما يصل إلى 12% للعاملين وحتى 5% لمجلس الإدارة، بالإضافة إلى وضع قواعد محددة وواضحة لوقف نزيف الشركات الخاسرة لرأسمالها.

وأشار توفيق  إلى إعداد لوائح عمل قياسية لكافة الشركات، وتطوير دليل الحسابات بالتنسيق مع الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى جانب تطبيق نظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسات ERP في نحو 63 شركة ويشمل 6 قطاعات رئيسية : الإنتاج ، المالية، المبيعات، المشتريات، المخازن، الموارد البشرية، ومن المقرر اكتمال العمل بهذه المنظومة لتتحول الشركات إلى العمل بنظم مميكنة نهاية الربع الثاني من عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

محافظ كفر الشيخ يستقبل وزير التموين لتفقد عدد من المشروعات الخدمية

Next Post

وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد عن عمر يناهز 86 عاماً

الحكومة تشهد توقيع بروتوكولات تعاون بين 3 شركات تابعة  …

وزير قطاع الأعمال: تشغيل أكبر مصنع للغزل والنسيج بالعالم…

وزير قطاع الأعمال يعلن استكمال تطوير «الدلتا للأسمدة» في…

وزير قطاع الأعمال: شركة جديدة لتسويق وبيع منتجات شركات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس 15-4-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم…

ارتفاع طفيف في سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري…

شهادات البنك العربي الأفريقي .. التفاصيل الكاملة لأسعار…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل