المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس تكشف تفاصيل المدينة الطبية بمنطقة العباسية

04/15 20:36

الدكتور محمود المتيني- رئيس جامعة عين شمس

وأوضح صالح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجزء الأول من التطوير، المرحلة الأولى تشمل وجود حرم لمدينة عين شمس الطبية، خاصة وأن الفترة الحالية تشهد وجود شوارع عامة تمر بين المستشفيات وأي شخص يستطيع الدخول في أي وقت دون إيقافه، فبالتالي وجود حرم سيحقق الخصوصية للمستشفيات، المرحلة الثانية عمل تنسيق للموقع العام للمستشفيات من حيث أماكن الانتظار والاستراحات، بالإضافة ضم عدد من الأماكن حول المستشفيات لكي تكون متنفس للمرضى والعاملين وتخصيصها للحدائق.

وتابع أن المرحلة الثانية، تتمثل في استكمال الخدمات وإدخالها للمستشفيات وتتمثل في 4 احتياجات، الأولى إدخال وإنشاء مستشفى للطوارئ يليق بمستشفيات جامعة عين شمس، ومستشفى جراحة أطفال متخصص، وبنك دم على أعلى مستوى مركزي، وإنشاء مستشفى للأورام، وتطوير قصر الدمرداش باشا، فضلا عن رفع كفاءة المنشآت الطبية الحالية، وإقامة منشآت طبية حديثة، وتطوير العيادات الخارجية والتخصصية.

وأشار إلى أن المخطط الهندسي يشمل وجود الأماكن التي تم تخصيصها للإنشاءات الجديدة داخل المدينة الطبية وتطويرها، لافتا إلى أن تطويرها بخلاف المخطط الخاص بتطوير جامعة عين شمس وكليتها.

وعن بدء التنفيذ، أوضح أن من المتوفع أن يبدأ المخطط فورا، وينتهي خلال فترة زمنية تتراوح مابين عام إلى عام ونصف، مشيرا إلى أن التكلفة المتوقعة للتنفيذ والانتهاء ستتراوح ما بين 500 مليون إلى مليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل