المحتوى الرئيسى

ماجي حبيب: أنا مقدمة برامج طبخ ولست "شيف" - E3lam.Com

04/15 20:34

هايدي إبراهيم ماجي حبيب

عيش وملح” من أكثر البرامج التي تركت بصمة وطابعًا مميزًا في برامج الطهي المصرية، ومقدمة البرنامج ماجي حبيب استطاعت من خلاله أن تغير من شكل الشيف المتعارف عليه.

فشخصية “حبيب” لها حضور مميز على الشاشة لبساطتها ونصائحها المفيدة لمشاهدتها، على الرغم من أنها لم تعد تقدم أية برامج على التليفزيون أو على السوشيال ميديا إلا أننا ما زلنا نتذكرها.. ونتذكر نبرة صوتها المميزة، صوت يأخذك إلى شاشة السينما الأبيض والأسود ويجعلك تتذكر فاتن حمامة وأمال فريد. إنها شيف من الزمن الجميل.

أجرى إعلام دوت كوم حوارًا مع ماجي حبيب، للتعرف عليها أكثر، وفيما يلي أبرز ما ذكرته:

1- تخرجت في كلية الألسن جامعة عين شمس ولديها بنتان.

2- عملت كمضيفة للطيران أثناء الدراسة، وبعد التخرج التحقت بمؤسسة الأهرام لتعمل كمصورة صحفية في مجلة البيت، ثم كتبت عن فن الديكور، ولكن حبها للطهي جعلها تحصل على الماجستير في علاقة الشعوب والحضارات بالأكل.

3- بعد حصولها على الماجيستير عملت فترة كستايلست فود. عام 2009 قدمت برنامج “إزاى نأكل صح” على قناة “النيل للأسرة والطفل” ولكن تعتبر بدايتها الحقيقية مع قناة cbc سفرة.

4- منذ أبريل 2013 وهي مع قناة “سفرة”، بدأت مع القناة في تقديم “عيش وملح” الذي استمر لأكثر من 4 سنوات ولاقت خلالها شهرة واسعة جدا.

5- ترى أن برنامج “على قد الإيد” من أنجح برامج القناة منذ بدايتها حتى الآن، ولذلك أصبحت معظم برامج الطبخ قريبة الشبه بهذا البرنامج ولكنها لن تستطيع أن تصل لحرفنة “نجلاء الشرشابي” على حد قولها، أضافتت: “كلهم بيقلدوا نجلاء الشرشابي بس محدش هيعرف يبقى زيها”.

6- دائما تؤكد على أنها ليست “شيف”، وتقول: “نعم كنت أقدم برنامج خاص بالطبخ على قناه سفرة ولكني أنا لست شيف وإن كنت أتمنى أن أكون شيف، ولكن لم أدرس المهنة وأرفض أن يناديني أحد الناس بشيف”.. وتوضح كنت خلال برامجي أوضح قيمة الطهي أو المهنة وتاريخ الأكلات وما تحمله من قصص وعلاقته أيضا بالاقتصاد بأنواعه المختلفة والحضارات، فكيف لنا أن نختصر كل ذلك في مجرد وصفه تقدم فقط للجمهور.

7- ترى أن نجاح أي برنامج ليس بفضل الشيف فقط، بل تؤكد على أهمية وجود عدة عوامل أخرى مثل الإخراج وطريقة التصوير وتقطيع المشاهد والكتابة، وأوضحت أنها أدركت هذه العوامل مع برامج الطبخ العالمية مثل برنامج الشيف نايجيلا لاوسون والشيف جيمي أوليفر.

8- سنة 2007 قدمت في مسابقة لقناة فتافيت ووصلت لـsemi final ، وسنة 2017 أصبحت محكمة ف مسابقات للطبخ.

9- كنت تفكر فى فتح مطعم لها منذ فترة قبل دخولها الميديا، ولكن أدركت بعدها أنها تحب الميديا، مضيفة: “الميديا هي اللي بتكيفني”.

10- أكدت على أنها لن تعود لتقديم برامج الطهي، قائلة: “أنا مش هقدر أرجع أطبخ تاني، إلا إذا كان البرنامج يقدم المعلومة وتاريخ المكونات الأكلات وعلاقة الطبخ بالحضارات.. فهذه الفكرة كانت قد قدمتها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل