المحتوى الرئيسى

حكايات الشعراوي مع نجوم الفن.. غار من تحية كاريوكا وأهدى مديحة كامل مصحفا | الفن | جريدة الطريق

04/15 17:18

يعد الشيخ والإمام الراحل محمد متولى الشعراوى، الأبرز تأثيرا في أيام شهر رمضان من كل عام، بسبب اهتمام المشاهدين والمستمعين والقراء بخواطره الإيمانية حول القرآن، حيث ورد عنه عدد من أدعية رمضان، كان يرددها في شهر رمضان وظلت موجودة، ومعروفة بأدعية رمضان، وله العديد من المواقف مع نجوم الفن.

وفي حوارات صحفية سابقة لمحمد عبد الرحيم الشعراوي، حفيد الإمام الراحل محمد متولى الشعراوى، كشف عن أبرز مواقف الراحل مع نجوم الفن، كما أشار إلى أن عددا من الفنانين سألوا جده عن حكم العمل بالفن، وكانت إجابته أن الفن حلاله حلال وحرامه حرام ، مؤكدا أن جده لم يكن يحرم على أسرته مشاهدة الأعمال الدرامية وكان أحيانا يجلس معهم أثناء مشاهدتها.

اقرأ أيضا: مصطفي قمر يلجأ للقضاء.. لهذا السبب (فيديو)

فلوس شادية حلال أم حرام

كشف محمد عبد الرحيم، حفيد الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، عن علاقة جده بالفنانة الراحلة شادية، والتي بدأت عندما كانت شادية في رحلة لأداء مناسك العمرة، وقابلت إمام الدعاة على باب المصعد صدفة وطلبت منه أن يدعو لها.

وأضاف عبد الرحيم الشعراوي: "بعد عودة شادية من العمرة، حرصت على زيارت جدي، وأخبرته بأنها قررت ألا تغني إلا الأغاني الدينية، ورغم ذلك لم تعد قادرة على حفظ أي أغاني، وأنها وعدت الجمهور بغناء الأغاني الدينية ولكنها لا تستطيع الوفاء بهذا الوعد، فأجابها الشعراوي بأن الوفاء بوعدها لله أولى من الوفاء بوعدها للناس".

وتابع محمد عبد الرحيم الشعراوي، بأن شادية طلبت منه، أن يفتيها عن الأموال التي جمعتها من الفن، حلال أم حرام، وقال لها إمام الدعاة بأن تحتفظ بما يضمن لها حياة كريمة ومستوى لائق طوال حياتها، وأن تحتفظ بمن يعملون لديها ويخدمونها وأن تتبرع بما يزيد عن ذلك، مؤكدا أن جده لم يكن يمنع أسرته وأحفاده من مشاهدة التلفزيون والأعمال الفنية والدرامية وكان أحيانا يشاركهم في المشاهدة.

إمام الدعاة غيران من كاريوكا

حرصت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، على اللجوء للشيخ محمد متولي الشعراوي في أواخر حياتها لكي تستشيره وتسأله في أمور الدين والدنيا، بعد لقائهم في المملكة العربية السعودية أثناء أداء مناسك العمرة، وبكى عندما كلف محاميا ليسترد شقتها من طليقها، وفوجئ برفضها قائلة: "أنا راضية بحالي وكبرت ويمكن طليقي مايلاقيش مكان تاني يسكن فيه مع زوجته وبنته، فبكى إمام الدعاة قائلا: أنا غيران منك يا تحية لأن ربنا جعل لك قصورا في الجنة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل