المحتوى الرئيسى

خاص| التعليم تنتظر الموافقة الأمنية والرقابية لرؤساء لجان الإدارة والكنترولات

04/15 09:47

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن لجنة المقابلات الشخصية التي عقدت لاختيار المتقدمين للعمل في لجان الادارة والكنترولات استقرت على اختيار 30 رئيس ووكيل لجنة إدارة وكنترول موزعة كالتالي ( 15رئيس لجنة إدارة وكنترول ، و15 وكيل لجنة إدارة وكنترول ) .

ولفتت المصادر، إلى أنه تم إرسال كشوف بأسماء من تم اختيارهم للعمل كرئيس ووكيل لجان إدارة وكنترولات الثانوية العامة إلى الأجهزة الأمنية والرقابية للتحري عنهم قبل اعتمادهم وتكليفهم رسميا بالعمل.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة ستتلقي الرد بالموافقة الأمنية والرقابية من عدمه في غضون أسبوع من الآن، للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة المقررة في4 يوليو القادم .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو و يونيو.

وأوضحت الوزارة، أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد الامتحان التجريبي في شهر أبريل خلال أيام 18 و20 و22 أبريل، الكترونيا على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي .

وـكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدى كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي أيضا، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي :

الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة .

_ الثلاثاء25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والأدبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .

_ الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ) .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل