المحتوى الرئيسى

تقرير لجنة حادث أسيوط: الأتوبيس كان يسير عكس الاتجاه بسبب إصلاحات

04/15 12:16

كشف تقريراللجنة الفنية في حادث «أسيوط - البحر الأحمر»، الذى أسفر عن تفحم 20 شخصا وإصابة 3آخرين، أن سائق الاتوبيس كان يسير بسرعة زائدة وفي الاتجاه المعاكس بسبب وجود أعمال ترميم بالطريق وعدم وجود علامات تحذيرية أو تحويلات بالطريق.

وكشف التقرير أن السيارة النقل كانت تسير في الاتجاه من قنا إلي القاهرة ونتيجة السرعة اصطدم الأتوبيس بالسيارة، ما أسفر عن اشتعال النيران بالسيارتين.

وكان المستشار خالد عبد الشكور المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، كلف بإعداد تقرير عاجل ومفصل عن حالة الطريق، كما أمرت النيابة العامة بأسيوط بتشكيل لجنة ثلاثية من المختصين بالطرق بإحدى كليات الهندسة لمعاينة موقع الحادث للوقوف على طبيعة أعمال الإصلاحات والشركة المنفذة لها.

وفى سياق متصل عاينت النيابة العامة الأجزاء المهشّمة من السيارة والحافلة، وتبين من خلال المعاينة  تفحم الحافلة وكابينة السيارة بالكامل، كما تبين من خلال المعاينة وجود إصلاحات بإحدى جهتي الطريق، ما جعل السير فيه في إتجاه واحد كما تبين أن الطريق مظلم ويخلو من أعمدة الإنارة أو العلامات الإرشادية أو الإشارات التحذيرية التي تفيد بإجراء الإصلاحات ولا يوجد سوى بعض الحواجز البلاستيكية ولافتة تشير إلى وجود منحنى بعد الحواجز.

من جانب آخر، أكد مصدر مسئول لـ«الوطن»، أن الحادث نتيجة سير الأتوبيس بالمخالفة في الاتجاه المعاكس، مشيرا إلى عدم وجود علامات تحذيرية أو تحويلات بالطريق، وأضاف المصدر أنه في حال إجراء أعمال إصلاحات بالطرق تُخطِر الشركةُ المنفذة للأعمال والمرور، لكن الهيئة لم تُخطَر الشركة المنفذه أو المرور بغلق الطريق بموجب الإصلاحات الجارية فيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل