المحتوى الرئيسى

مانشستر وروما يقتربان من نصف نهائى اليوروباليج.. وآرسنال يبحث عن معجزة

04/15 06:26

 اقترب مانشستر يونايتد من التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، واليوم يحسم وصوله إلى المرحلة قبل الأخيرة من النهائي.

ولم يحسم أي شيء بعد في يوروباليج رغم أن اليونايتد ضمن تقريبا التأهل بفوزه على غرناطة في عقر داره 0-2 ويحتاج الفريق الإسباني لمباراة مثالية في أولد ترافورد كي يواصل مسيرته.

اقرأ أيضا  | سولسكاير: رحيل كافاني مؤلم لمانشستر يونايتد

وتلقى غرناطة ضربة مؤلمة بالسقوط في ملعبه، لكن لاعبي المدرب أولي جونار سولسكاير تفوقوا بفضل الخبرة. إلا أن المدرب النرويجي فضل التحفظ حتى بعد النتيجة المثالية.

ويعد هذا هو اللقاء الوحيد الذي حسمت نتيجته نوعا ما مقارنة بالمواجهات الأخرى التي لم تشهد تفوقا مؤكدا، وسيعتمد مانشستر يونايتد في المواجهة على إدينسون كافاني بشكل كبير بعد المستويات المميزة التى يقدمها اللاعب مع الفريق،  فعندما تعاقد مانشستر يونايتد مع إدينسون كافاني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات في أكتوبر نظر البعض إلى هذه الخطوة على أنها علامة على اليأس.

لكن بعد 6 أشهر أتت الصفقة ثمارها ليصبح النادي في موقف جيد لإنهاء الموسم ضمن أفضل فريقين في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يجد كافاني، الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان، أي طرف يرغب في التعاقد معه بعد انتهاء عقده مع النادي الفرنسي، حتى تدخل يونايتد لضمه مجانا، بعدما أخفق في التعاقد مع إرلينج هالاند وجيدون سانشو العام الماضي.

وحرمت بعض الإصابات والمشاكل كافاني من ترك نفس البصمة التي تركها زلاتان إبراهيموفيتش زميله السابق في باريس سان جيرمان في موسم 2016-2017 حين سجل المهاجم السويدي 28 هدفا في موسمه الأول مع يونايتد.

لكن ما افتقده كافاني من حيث عدد الأهداف المسجلة عوضه لاعب منتخب أوروجواي بالأهداف الحاسمة والمهمة. وسجل كافاني 7 أهداف في الدوري منها 5 أهداف منحت يونايتد المقدمة أو التعادل. ويحاول فياريال وروما استكمال الطريق نحو نصف النهائي، إلا أن الوضع الحالي وغياب الجمهور والملاعب الخاوية تدفع للتكهن بنتائج غير متوقعة وربما مفاجآت مدهشة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل