المحتوى الرئيسى

«الأمل للسيارات» تتخطى نقص «الشرائح الالكترونية» بتعاقدات تصديرية مسبقة - Egypt Automotive

04/15 06:15

استبعدت مجموعه «الأمل للتجارة الخارجية» الوكيل المحلي للعلامات التجارية «بي واي دي، ولادا»، تأثير نقص «الشرائح الالكترونية» على مبيعاتها في مصر، خلال الفترة الحالية لقيام الشركة بعدد من التعاقدات التصديرية المسبقة وامتلاكها مخزون يكفي لمدة شهرين مقبلين.

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعه «الأمل للتجارة الخارجية» الوكيل المحلي للعلامات التجارية «بي واي دي، ولادا»، لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، أن التعاقدات التصديرية المسبقه مع مصانع السيارات العالمية، لتوريد مكونات إنتاج سيارات الركوب العاملة بالغاز الطبيعي؛ ساهمت فى تخطى أزمة نقص الشرائح الالكترونية خلال الفترة الحالية.

أشار «سليمان»، إلى أن الشركة لديها مخرون كافى يكفى لانتاج وتجميع سيارات «لادا جرانتا، و بى واى دى» حتى الشهرين المقبلين، التى تعمل بالغاز الطبيعى والتى سيتم توريدها ضمن مبادرة إحلال المركبات القديمة واستبدالها بفئات تعمل بالغاز.

أوضح لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، أن الشركة قامت بتورديد ما يقرب من 50 سيارة ضمن مباردة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة، بعد استيفاء كافة الشروط والحصول على موافقة البنك.

أضاف أن 90 % من السيارات التى تم تسليها حتى الفترة الحالية ضمن نظام التقسيط ما بين الـ 7 و 10 سنوات، بينما النسبة المتبقية تم تسليهم ضمن نظام الدفع الفورى.

أكد «سليمان»، أن جميع شركات السيارات العالمية تعاني من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية ولا يمكن إنتاج أي سيارة بدونها، موضحا أن هذه الأزمة بدأت مع تحسن مبيعات السيارات.

وتشارك مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة «بي واي دي» الصينية، في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة لسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين” بسياراتها «بي واي دي، و» F3 موديل 2021.

وقد أعلنت الحكومة المصرية فى وقت سابق، عن تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إحلال السيارات القديمة واستبدالها بفئات مدعمة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي خلال 3 سنوات، بإحلال 250 ألف سيارة ملاكي وأجرة وميكروباص، بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وحددت الحكومة تطبيق المرحلة الأولى لمشروع إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر».

ويبلغ عدد المتقدمين للتسجيل بالمبادرة حتى الآن 68 ألفا، منهم 32000 تنطبق عليهم الشروط، و13000 مشارك بين سيارات ملاكى وتاكسي، على وشك إنهاء الإجراءات وتسلم السيارات.

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع...

تطرح مجموعة الأمل ضمن مبادرة إحلال السيارات تعمل بالوقود المزدوج...

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل