المحتوى الرئيسى

«معلومات الوزراء»: مصر تتقدم 3 مراكز في «مؤشر أفضل الدول 2021»

04/15 04:16

مساع مصرية للارتقاء بمختلف المجالات وتصنيف الدولة المصرية في المؤشرات الدولية

تقَّدمت الدولة المصرية 3 مراكز كاملة في مؤشر «أفضل الدول لعام 2021»، وفق التقرير السنوي الذي تصدره مؤسسة «Us news & world report» الأمريكية.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري، إن مصر احتلت في «التصنيف الأمريكي»، المركز الـ33 على مستوى العالم، في تصنيف عام 2021، بعدما كانت في المرتبة الـ36 على مستوى العالم في تصنيف عام 2020، بتقدم مقداره 3 مراكز في عام واحد.

ويضم التقرير 87 دولة من مختلف قارات العالم، حسب تقرير «معلومات الوزراء»، الذي أطلعت «الوطن» على نسخة منه، وتصدرت كل من كندا، واليابان، وألمانيا، وسويسرا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلاندا، وبريطانيا، والسويد، وهولندا.

وحسب التقرير، الذي أطلعت «الوطن» على نسخة منه؛ فإن مصر جاءت في المركز الثالث عالمياً في مجال «Movers»، أو «المحركون»، والذي يعني بوجود حركة مجتمعية وتحرك إيجابي للأفضل، كما جاءت مصر في المرتبة الثامنة على مستوى العالم، فيما يتعلق بمعيار «التراث» أو ما يُعرف بـ«الإرث الثقافي».

واشتمل التقرير على أن مصر تأتي في المستوى 51 على مستوى العالم في مجال «جودة المعيشة»، وجاءت في المرتبة رقم 46 حول العالم في مؤشر «مرونة الحركة وريادة الأعمال»، والمركز الـ54 في مؤشر «الغرض الاجتماعي»، والـ32 بمؤشر «التأثير الثقافي»، والـ29 في مؤشر «القوة».

وجاءت مصر في المركز الـ27 في مؤشر المغامرة، والتي تعنى بالحركة لإحداث تغيير على أرض الواقع، والمركز الـ46 حول العالم في مؤشر «مرونة الحركة وريادة الأعمال».

وتلي مصر في الترتيب، حسب «التصنيف الأمريكي» كلاً من دول تركيا، والمملكة العربية السعودية، وماليزيا، وإندونيسيا، والمغرب، وكوستاريكا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل