المحتوى الرئيسى

سي آي كابيتال تستهدف نمو حجم أصولها المُدارة لـ12 مليار جنيه بنهاية 2021

04/15 04:02

<

EGX 30 10,115.51 -1.85%

آراب فاينانس: كشف عمرو أبوالعنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لقطاع إدارة الأصول بسي آي كابيتال (CICH)، عن استهداف شركته زيادة إجمالي حجم الأصول المُدارة ما بين صناديق استثمارية ومحافظ مالية إلى 12 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

أضاف أن استراتيجية شركته لتحقيق تلك الزيادة ترتكز على عدد من المحاور ممثلة استهداف إطلاق صندوق نقدي وصندوق اسهم خلال العام الجاري برؤوس أموال جاري تحديدها، بالاضافة الى استهداف جذب مزيد من محافظ العملاء لتحقيق المستهدف.

وسجلت سي آي كابيتال إجمالي حجم أصول مُدارة ما بين صناديق استثمارية ومحافظ مالية بلغت 10.4 مليار جنيه بنهاية عام 2020.

وتدير شركة سي آي كابيتال صناديق استثمارية متنوعة باستثناء الصندوق الأخير، وهى صندوق «أصول» النقدى، وصندوق الاستثمار فى الأسهم «استثمار» وصندوق الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت «ثبات» وآخر مفتوح لحماية رأس المال «حماية» وصندوق متوازن «تكامل»لصالح البنك التجارى الدولى

بجانب «أمان» المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح بنك فيصل والتجاري الدولي- مصر (COMI) وصندوق رخاء الإسلامى لصالح البنك المصرى المتحد وصندوق استثمار «الثابت» لصالح بنك القاهرة وصندوق «هلال»المتوافق مع الشريعة الإسلامية لصالح بنك الاستثمار العربى.

واوضح أبوالعنين أن صندوق بنك التجاري الدولي- أصول حقق أعلى عائد خلال 2020 للعام الثالث على التوالي وأعلى عائد تراكمي خلال 3 سنوات، وبالنسبة للصناديق النقدية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية حقق صندوق المصرف المتحد النقدي رخاء أعلى عائد خلال 2020 وللعام الخامس على التوالي.

وبالنسبة لصناديق المتوازنة نمتلك صندوق تكامل الخاص بالبنك التجاري الدولي والذي حقق أعلى عائد تراكمي خلال 5 سنوات، وعلى صعيد صناديق الدخل الثابت، حققنا المركز الاول واعلى عائد في 2020 وللعام الرابع على التوالي وافضل عائد تراكمي خلال 9 سنوات

وعلى صعيد الصناديق محمية راس المال، حقق صندوق التجاري الدولي – حماية أعلى عائد في 2020 وللعام الثالث على التوالي.

كانت سي آي كابيتال قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/01/2020 الى 31/12/2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 474.613 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 541.758 مليون جنيه بانخفاض 12% عن العام السابق.

وفي ذات السياق أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح غير مجمع بلغ 169.131 مليون جنيه مقابل صافي ربح غير مجمع بلغ 83.978 مليون جنيه عن فس الفترة من العام السابق.

تعتبر سي آي كابيتال المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر التي تشمل التأجيرالتمويلي، التمويل متناهي الصغر، وخدمات بنوك الاستثمار، في عام 2016، قامت سي آي كابيتال بإطلاق منصة جديدة للخدمات غير المصرفية وذلك بعد استحواذها على حصة الأغلبية في شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة في مجال التأجير التمويلي.

أصبحت كوربليس الشريك المفضل لأغلب الشركات الكبرى والمجموعات الصناعية في مصر، بفضل تقديمها لمجموعة متنوعة من أفضل منتجات وخدمات التأجير التمويلي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل