المحتوى الرئيسى

«صيدليات العزبي» تستهدف 3.5 مليار جنيه مبيعات خلال 2021

04/15 02:55

5bfb' rel='nofollow' href="https://amwalalghad.com/" itemprop="url" rel="home"> أموال الغد - مجلة أموال الغد الاقتصادية

قال د. أحمد الساداتي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات العزبي لـ ” أموال الغد”، إن المجموعة تستهدف وصول حجم مبيعاتها لنحو 3.5 مليار جنيه بنهاية 2021.

وأضاف أنه من المتوقع تحقيق معدل نمو يزيد عن 22% خلال العام الجاري، مقارنة بما تحقق العام الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمة المبيعات نحو 2.85 مليار جنيه، لافتا إلى أن مبيعات المجموعة عبر الكول سنتر تمثل 20% من الإجمالي.

وكانت قد بدأت المجموعة نشاطها في السوق المصرية بصيدلية واحدة عام 1975، لتمتلك حاليا نحو 185 فرعا على مستوى معظم محافظات الجمهورية، وتخطط لافتتاح 35 فرعا جديدا حتى نهاية العام.

وأعلنت المجموعة خلال مؤتمر صحفي عن تدشين  موبايل ابلكيشن لصيدليات العزبي خلال الشهر الجاري باستثمارات 20 مليون جنيهًا ، يتيح للمستهلك امكانية الحصول على كل ما يحتاجه من ادوية ومنتجات عناية بالبشرة والشعر والمستلزمات الطبية من خلال توافر نحو 11 الف منتج على التطبيق حتى الآن.

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات العزبي خلال المؤتمر، إلى أن المجموعة تستحوذ على 3% من السوق المصرية بمجال الصيدليات، وتسعى لتعزيز تواجدها سواء عبر افتتاح افرع جديدة لو من خلال التطبيق الالكتروني والذي يسهم في وجود نوع من العملاء الجدد، حيث تستهدف المجموعة تحقيق 100مليون جنيه مبيعات عبره خلال لعام الجاري، ووصولها لـ 150 مليون جنيه بزيادة 50% سنويا.

وأكد على أن المجموعة تعمل على توفير كافة الأدوية التي يحتاجها المريض المصري وبدائلها وبأسماء تجارية اخرى بنفس المادة الفعالة، وكذلك كل المنتجات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها الاسرة.

وعن تأثير أزمة كورونا على سوق الدواء، أشار إلى أن الازمة كان لها انعكاس محدود في نقص بعض الأدوية والمستحضرات الصيدلانية خلال ذروة الموجه الأولى، خاصة في ظل زيادة الطلب فرغم ان الشركات يكون لديها مخزون 3 أشهر ولكن مع ارتفاع الطلب على بعض المنتجات تم استهلاكه في شهر ونصف بما حدث نقص ببعض الادوية والفيتامينات خلال تلك الفترة الأمر الذي تعاملت معه الشركات، وما لبث أن تعافي السوق من تلك الازمة.

وفيما يتعلق بقيام الدولة بإنشاء مدينة الدواء، ذكر أن وجود بدائل مصنعة للأصناف الدوائية التي لم يكن لها بديل محلي يعد تعزيز للأمن القومي، وتوفير احتياجات المريض فضلا عن زيادة حصة المنتج المحلي من سوق الدواء وعدم وجود اي مشكلات او احتكار من الشركات لتلك الأصناف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير الخارجية يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا

Next Post

مصر تؤكد استمرارها في تحريك مسارات الملف الليبي للوصول إلى تسوية شاملة

«صيدليات العزبي» تستهدف 100 مليون جنيه مبيعات عبر «الموبايل…

رئيس الوزراء: خصصنا 11 مليار جنيه خلال العام الماضي لمواجهة…

بدء فعاليات إفتتاح الرئيس السيسي مدينة الدواء الأكبر في…

السيسي يفتتح اليوم مدينة الدواء بمنطقة الخانكة على مساحة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

استقرار في سعر الدرهم الاماراتي امام الجنيه المصري اليوم…

استقرار سعر الدينار الكويتي امام الجنيه المصري اليوم…

استقرار في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم…

اسعار العملات اليوم الاربعاء 14-4-2021

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل