المحتوى الرئيسى

ليفربول إيكو.. صلاح الخطر الأكبر رغم إضاعته لفرص تهديفية محققة

04/15 02:45

حسم التعادل السلبي لقاء ليفربول وريال مدريد الذي احتضنه ملعب أنفيلد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم ينجح لاعبو ريال مدريد أو ليفربول في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرمى لأهداف، حيث أهدر محمد صلاح أكثر من فرصة هدف محقق وكذلك أهدر فينيسيوس جونيور هدف مؤكد بعد انفراده بأليسون بيكر، فيما حرم القائمة كريم بنزيمة من هدف رائع في الشوط الأول.

وكالعادة نشر موقع “ليفربول إيكو” تقييمات نجوم كتيبة الريدز، تحت عنوان “ميلنر وأرنولد الأفضل من البقية”.

حيث يرى تقرير الموقع الإنجليزي الشهير أن أليسون بيكر يستحق تقييم إجمالي 7، بسبب إنقاذه لفرصتين أمام فينيسيوس وبنزيما.

بينما ترينت ألكسندر أرنولد حصل على تقييم 8، بسبب توازنه الشديد بين الدفاع والهجوم وإرساله لعرضيات متقنة طوال اللقاء.

وثنائي الدفاع ناثانيل فيليبس وأوزان كاباك حصلوا على تقييم 7، بسبب السيطرة على تحركات الفرنسي المخضرم كريم بنزيما.

وهو نفس التقييم لذي حصل عليه الظهير الأيسر آندرو روبرتسون بسبب كونه خيارا متاحا للتمرير دائما خلف ماركو أسينسيو.

وحصل البرازيلي فابينيو على 7، بينما القائد جيمس ميلنر 8 نظرا لتفوقه بشكل ملحوظ في كافة الثنائيات على خط وسط ريال مدريد، بينما كان أقل عناصر الوسط في الريدز الهولندي فينالدوم الذي حصل على تقييم 6.

وعلى الرغم من إضاعة نجمنا المصري محمد صلاح لبعض الفرص التهديفية في الشوط الأول، إلا أنه حصل على تقييم إجمالي 7 من 10، لكونه التهديد الأخطر على مدافعي مدريد طوال اللقاء، بينما حصل روبرتو فيرمينو  على 6 وساديو ماني على 7.

محمد صلاح

وأوضح الموقع أن التقارير الصفية أشارت إلى رغبة ليفربول في تجديد عقد محمد صلاح ضمن ملف تجديد عقود نجوم الفريق، في ظل التصريحات التي ذكرها في حواره مع ماركا الإسبانية، عن احتمالية رحيله بنهاية الموسم الجاري.

كما أشار التقرير الإنجليزي إلى أن ليفربول يمتمع بنفوذ وقوة في الوقت الحالي في مفاوضات التجديد مع محمد صلاح، وذلك كون النادي لديه أموال في الوقت الحالي، كما أن المنافسين المهتمين بخدمات اللاعب ليسوا أغنياء بما يكفي.

وعلى الرغم من أن ليفربول سيدفعون أموالًا كبيرة مقابل بقاء صلاح، فهذا لآن لا يوجد لاعب في الوقت الحالي قادر على التأثير الملموس الذي يقوم به صلاح داخل الملعب مع ليفربول، فقد سجل 122 هدف وصنع 45 خلال مواسمه الأربعة مع الريدز.

كما هناك العديد من الأسباب والعوامل الأخيرة التي تجعل ليفربول حريص على تقديم عقد جديد للفرعون المصري، ومنها تمكن صلاح من مساعدة الفريق على تحقيق الألقاب.

فضلًا عن سجله الخالي من الإصابات، واستعداده التام للمشاركة مع ليفربول في كافة المباريات، فقد غاب فقط المهاجم المصري عن 4 مباريات في بطولة الدوري، ومباراة في دوري الأبطال، بسبب الإصابة.

وأضاف التقرير في حين أن استبدال صلاح بلاعب مثل كيليان مبابي أمر منطقي للغاية بالنظر إلى المستقبل، ولكن ليس هناك ما يضمن أن اللاعب الفرنسي أو من أمثاله سيكونون قادرين على التفاخر بسجل لياقة مثل سجله على مدار العامين المقبلين.

وبينما يبلغ راتب صلاح في ليفربول 10.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا ، يجب أن يتطلع الريدز إلى ربطه بتمديد حتى لو كان يكلف أكثر قليلاً. إنه أفضل مهاجم في الدوري الإنجليزي منذ أن عاد إلى إنجلترا، حسبما ذع كر موقanfieldcentral.

أكدت تقارير صحفية عالمية على وجود انفراجة مالية في صفوف ليفربول الإنجليزي خلال الفترة القادمة، قد تسمح بتجديد عقود كبار الريدز، وعلى رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح.

حيث نشر موقع “ليفربول إيكو” تقريرا مطولا تحت عنوان “هل ستظهر الحياة الطبيعية مجددا في أنفيلد مثل صيف 2018؟، وذلك عندما أنفق النادي الإنجليزي العريق حوالي 170 مليون جنيه إسترليني لجلب الغيني نابي كيتا بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني، والأخطبوط البرازيلي أليسون بيكر بمبلغ 65 مليون جنيه إسترليني، والسويسري شيردان شاكيري بمبلغ 12 مليون جنيه إسترليني) ومحور الاتكاز البرازيلي فابينيو تافاريس بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني.

وواصل: “أم سيتم الحفاظ على الوضع الراهن بنفقات أكثر تواضعًا مثل العام الماضي عندما انضم الشباب سيب فان دن بيرج وهارفي إليوت جنبًا إلى جنب مع الحارس المجاني أدريان؟”.

وأوضح: “بالتأكيد سيتم استغلال الأموال في البحث عن مدافع قوي للموسم المقبل، ولكن أيضًا يستهدف ليفربول ربط نجومه الكبار بعقود طويلة الأمد”.

وتابع: “هناك نجوم كبار مثل فيرجيل فان ديك ومحمد صلاح وأليسون بيكر وفابينيو يستحقون جميعًا شروطًا جديدة بناءً على مساهماتهم البارزة منذ أن تم تجديد عقودهم في أخر مرة”.

وامتدح التقرير الإنجليزي كبار القوم في الريدز، حيث وصفهم بأنهم الرباعي الأبرز وعلى رأسهم صلاح، الذي كان لهم دورا محوريا فيتحويل مسار الفريق وقيادته للألقاب محليا وقاريا طيلة السنوات الماضية وهم الدعائم الأساسية التي يجب أن يتم الحفاظ عليهم.

وأتم التقرير: “صلاح تحديدا يبدو مُتقبل فكرة تعديل تعاقده وتمديده خلال الفترة القادمة، وذلك على الرغم من الشائعات التي انتشرت مؤخرا حول مستقبله”.

كشف أسطورة منتخب مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة عن تفاصيل حديثه مع الجناح الطائر للفراعنة والمحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي محمود حسن تريزيجيه بعد أن تعرض اللاعب لإصابة في المباراة التي جمعت بين الفيلا ونادي ليفربول وإنتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1 حيث جاءت المواجهة ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث محمد أبو تريكة في تصريحات تلفزيونية عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وكل ما هو قادم على لسان أسطورة الكرة المصرية:-

للأسف تواصلت مع تريزيجيه بعد تعرضه للإصابة لقد متأثرًا للغاية ويشعر بحزن كبير، وأخبرني أنه أجرى فحوصات طبية وتأكد من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ومن المقرر أن يجري تريزيجيه جراحة في وقت قريب وأتمنى أن يعود أفضل مما كان، لقد كان مستوى تريزيجيه مميزًا للغاية في المباريات الأخيرة.

لكن إصابة تريزيجيه جزء من تاريخ أي لاعب لكنه لاعب مجتهد وسيعود للتألق، لقد حصل على الدعم من الجميع كل زملائه في المنتخب أظهروا الدعم، والجمهور يتمنى له التوفيق والعودة سريعًا للملعب مجددًا.

وأصيب الجناح المصري محمود حسن تريزيجيه، خلال مباراة فريقه مع ليفربول ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي جمعت الفريقين على ملعبه أنفيلد وانتهت بفوز الريدز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ، فقد خرج اللاعب المصري من تلك المباراة مصاباً، بعد تدخل قوي من أحد لاعبي ليفربول.

وكشفت تقارير صحفية  أن إصابة تريزيجيه على مستوى الرباط الصليبي مما يعني اللاعب موسمه انتهى بالفعل مع فريقه أستون فيلا، وأن أقرب موعد لعودته للملاعب سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل.

وبذلك لن يكون تريزيجيه ضمن عناصر منتخب مصر الأول خلال الفترة المقبلة خاصة في المباريات التي سيخوضها الفراعنة ضمن تصفيات القارة السمراء المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر عام 2022.

ويلتقي منتخب مصر خلال الفترة المقبلة مع منتخبات، ليبيا، أنجولا، والجابون ذهاباً وإيابًا، ضمن منافسات دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية، والتي ستقام خلال يونيو، سبتمبر، وأكتوبر من العام الجاري.

وكان تريزيجيه يعيش فترة صعبة مع أستون فيلا خلال الموسم الحالي، وفقد مركزه الأساسي في تشكيل الفريق ولكنه عاد ليتألق خلال مباراة فريقه قبل الماضية أمام فولهام، واستطاع إنقاذ أستون فيلا وأحرز هدفين رائعين، في المباراة التي انتهت بفوز الفيلا بنتيجة 3-1.

ولكن بعد تلك الإصابة لن يكون تريزيجيه متاحاً مع أستون فيلا هذا الموسم، فضلاً عن افتتاح الموسم المقبل والذي ينطلق خلال شهر أغسطس المقبل، إذ تطلب تلك الإصابة فترة علاج وتعافي تمتد نحو 6 أشهر، ما يعني أن أقرب موعد لعودته هو شهر أكتوبر المقبل.

وعقب إعلان إصابة اللاعب انهال الجميع بحملة دعم غير طبيعية للنجم المصري، وفي السطور القادمة نستعرض معكم أبرز ردود الفعل:-

البداية مع عصام الحضري الذي قال: نثق في عودتك للملاعب أفضل مما كنت يا تريزي كن قويًا وتقوم بالسلامة.

فيما صرح أحمد حجازي لدعم زميله في المنتخب قائلًا: ألف سلامة عليك يا تريزيجيه ان شاء الله هترجع اقوى واحسن وهتحقق كل احلامك وكلنا واثقين فيك وفي رجوعك احسن.

بينما علق أسطورة الأهلي ومنتخب مصر على إصابة تريزيجيه: ألف سلامة وستعود أقوى إن شاء الله.

وعقب محمد النني في رسالة عاطفية: أتمى لك الشفاء العاجل يا أخي.

كما كتب ضياء السيد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال: ألف سلامة يا تريزي إن شاء الله ترجع أقوى من الأول.

بينما كتب عمر جابر: الف سلامة عليك يا تريزي.

أحمد شوبير أيضًا علق على إصابة اللاعب قائلًا: سلامات يا تريزيجيه وإن شاء الله ترجع أحسن من الأول.

وكتب كهربا: ألف سلامة عليك يا حبيبي وان شاء الله ترجع أفضل واحسن من الأول.

والنهاية كانت مع العالمي أحمد حسام ميدو الذي كتب على تويتر: ألف سلامة عليك يا تريزيجيه إن شاء الله هترجع أحسن وأقوى من الأول.

FilGoal | News | Trezeguet: My injury is not reassuring … I ask you to pray | Alkhaleej24 News

من جانبه نشر جناح أستون فيلا ومنتخب مصر، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، وجه خلالها الشكر لمن تواصلوا معه عقب تعرضه للإصابة.

كما كشف تريزيجيه أن إصابته لا تبدو مطمئنة، وطالب الجماهير ومحبيه بالدعاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل