المحتوى الرئيسى

جمالك فى رمضان.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر - اليوم السابع

04/15 02:08

يعانى العديد من مشكلة قشرة الرأس، التى تظهر على خصلات الشعر، ويشعر الإنسان بالإحراج أمام الآخرين بسببها، خاصة عند ارتداء ملابس ألوانها داكنة، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر، التى يمكن تنفيذها فى المنزل بسهولة من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "today".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

الشاي الأخضر للتخلص من قشرة الشعر

ينصح بمزج الشاي الأخضر مع زيت النعناع العطري والخل الأبيض بكميات متساوية، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم شطف الشعر بالشامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات، مع الانتظام على وضع هذا المزيج للتخلص من قشرة الشعر.

خل التفاح للتخلص من قشرة الشعر

يجب تخفيف خل التفاح بكميات متساوية من الماء، ويمكن استخدام هذا الخليط كبديل للشامبو، حيث يساعد خل التفاح على قتل الفطريات التي قد تسبب قشرة الرأس، ويخفف من الحكة ويمكن أن يساعد في تهدئة قشرة الرأس.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الشعر

ينصح بمزج خمس إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على فروة الرأس ليلاً وشطف الشعر عند الاستيقاظ من النوم، أو تركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء، حيث يساعد زيت جوز الهند في القضاء على قشرة الرأس وترطيبه.

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر

ينصح بتدليك فروة الرأس بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وتركه لمدة دقيقة، ثم مزج 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم شطف الشعر مع تكرار هذه الوصفة  قبل الاستحمام اليومي مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

علاج قشرة الرأس

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل