المحتوى الرئيسى

تختار فوانيس القاهرة ضمن قائمة الصور المفضلة للجارديان - E3lam.Com

04/15 02:02

محمد إسماعيل الحلواني

نشر موقع صحيفة الجارديان البريطانية على الإنترنت 15 صورة اعتبرها أفضل صور الثلاثاء الموافق أول أيام شهر رمضان لهذا العام، وتضمنت صورة لفوانيس رمضان التي تزين شوارع العاصمة المصرية القاهرة وصورة أخرى لمجرة درب التبانة.

واختار محررو الصور في صحيفة الجارديان أبرز الصور من جميع أنحاء العالم ليضموها لهذه القائمة.

1. صورة أفراد عائلة ضابط الشرطة الأمريكي الذي قتل أثناء الشغب في مبنى الكابيتول ويدعى “وليام بيلي إيفانز”، التقطت الصورة أثناء مشاهدة الأسرة لخطاب الرئيس بايدن. والتقط الصورة عمرو الفقي.

2. صورة لقفز الموانع في بطولة ميث للفروسية، في أيرلندا، وتوثق الصورة التي التقطها ديفيد فيتزجيرالد لحظة سقوط الفارس “جوكي كونور” من فوق ظهر حصانه.

3. صورة الطائرات الشراعية تحلق فوق شاطئ إيبانيما، بالقرب من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية والتقط الصورة كارل دي سوزا مصور وكالة الصحافة الفرنسية.

4. صورة دراجات نارية وتوك توك أثناء المرور عمن أمام كشك لبيع فوانيس رمضان في أحد شوارع شبرا؛ شمال القاهرة، تصوير: خالد دسوقي؛ مصور وكالة الصحافة الفرنسية.

5. صورة ليلة استطلاع هلال رمضان في إندونيسيا، يراقب المسلمون الهلال باستخدام التلسكوب لتحديد بداية شهر رمضان في جميع أنحاء العالم. والتقط الصورة إم توهير.

6. صورة من لندن، أثناء زيارة رئيس البلدية صادق خان لشركة جيمس سميث وأولاده، وهي شركة عائلية تبيع المظلات وعصى المشي، بعد تخفيف قيود الإغلاق، وهي من تصوير: دان كيتوود.

7. الصوة التالية من العاصمة الصينية بكين، حيث يمر المشاة بجوار متجر غوتشي، وهي من تصوير: نيكولا عصفوري بوكالة الصحافة الفرنسية.

8. صورة بحيرة ماجادي، في كينيا تظهر طائر فلامنجو بعد صعقه بالكهرباء في غريت ريفت فالي. وفقًا لمرشدين سياحيين محليين، فإن خطوط الكهرباء التي تزود مصنعًا كيميائيًا بالكهرباء تصيب بعض الطيور المهاجرة بالصعق. والتقط الصورة دانيال إيرونجو؛ مصور وكالة حماية البيئة.

9. صورة جنود الشرطة المغربية يحاولون الاقتراب من مهاجر غير شرعي يحاول القفز على السياج الفاصل بين سبتة ومراكش، والتقطتها يوروبا مصورة برس نيوز.

10. رجال قبائل يحملون صورًا للأمير فيليب في قرية نائية في المحيط الهادئ اشتهرت بعبادة الأمير الراحل. التقط الصورة دان ماكاري؛ مصور وكالة الصحافة الفرنسية.

11. ومن نيروبي، كينيا، حذّر جيمس كيريفا مجتمعه من مخاطر فيروس كورونا مرتديًا زي الهيكل العظمي، والتقط الصورة بريان إنجانجا، مصور أسوشيتد برس.

12. ومن الصين، وثق المصور هيكتور ريتامال بوكالة الصحافة الفرنسية الاستعدادات لمباراة الإياب الثانية لكرة القدم للسيدات في طوكيو 2020 بين الصين وكوريا الجنوبية.

13. ومن مدينة شنغهاي الصينية، جاءت صورة تقدم TMiRob وهو عبارة عن شاشة روبوت طبية تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير حلول ذكية لمجالات الرعاية الصحية. وهي من تصوير: أليكس بلافيفسكي بوكالة حماية البيئة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل