المحتوى الرئيسى

الثقافة: صيانة مسرح الطليعة خلال رمضان

04/15 01:46

وأضاف المخرج عادل حسان، مدير فرقة مسرح الطليعة، لـ«الوطن»، أنّ المسرح إجازة للصيانة طوال شهر رمضان حتى إعلان برنامج عروض موسم العيد المقبل، حيث يتم تنظيف الأرضيات والسجاد وتلميع الكشافات.

وعرض مؤخرا على مسرح الطليعة عرض «خارج المجموع»، الذي يتناول مشكلة التنمر والحكم على الآخر داخل المجتمع، وآثار ذلك في الضحية حتى لو كان على سبيل المزاح، وعرض «خارج المجموع» بطولة محمد الكوتي، إسلام وسوف، إسلام عوض، سارة فؤاد، أحمد عبدالجواد، ديكور رشا غطاس، تأليف موسيقي محمد شحاتة، إضاءة إبراهيم الفرن، تأليف وإخراج أحمد عبدالجواد.

وقدّمت فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، عرض «الطوق والأسورة» من إنتاج الفرقة ببيت السحيمي في مارس الماضي، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

وتدور أحداث «الطوق والأسورة» في صعيد مصر، وهو مأخوذ عن رواية يحيي الطاهر عبدالله، دراماتورج سامح مهران، بطولة فاطمة محمد علي، محمود الزيات، مارتينا عادل، أحمد طارق، ومن إخراج ناصر عبدالمنعم.

وفي سياق متصل، أعلن الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، أنّ فرق البيت الفني تستعد لتقديم 70 ليلة عرض مسرحي خلال شهر رمضان الكريم، حيث يقدم بيت المسرح 6 عروض مسرحية على مدار الشهر الكريم ابتداء من يوم 5 من شهر رمضان الموافق 18 أبريل، وحتى نهاية الشهر الكريم، بين محافظات القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية وبورسعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل