المحتوى الرئيسى

تعرف على قيمة كفارة إفطار صائم في مصر 2021 للمريض.. الإفتاء تجيب

04/15 11:33

قيمة كفارة افطار صائم في مصر 2021 للمريض

يبحث العديد من المصريين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو ماشابه، عن قيمة كفارة افطار صائم في مصر 2021 للمريض، كما أن دار الإفتاء المصرية تلقت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي سؤلا عن «قيمة كفارة إفطار صائم في مصر 2021 للمريض».

وعن قيمة كفارة إفطار صائم في مصر 2021 للمريض، أجاب الشيخ محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بأن المريض الذي لا يستطيع صيام شهر رمضان فإن تكلفة الكفارة التي عليه قضاها هي 10 جنيهات.

وفيما يخص قيمة كفارة افطار صائم في مصر 2021 للمريض، قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، إن كفارة شهر رمضان لا تحدد بالأهواء ولكنها تخضع لمعايير وشروط لتحديد قيمة الكفارة في شهر رمضان الكريم.

وأضاف عاشور، في فتوى له عن قيمة كفارة افطار صائم في مصر 2021 للمريض، أن المعيار التي استندت عليه دار الإفتاء في تحديد قيمة الكفارة التي يجب على المسلم قضاؤها هو حديث النبي صلي الله عليه وسلم: «من أدركه الكبر فلم يستطع أن يصوم رمضان فعليه لكل يوم مد من قمح».

ويبحث العديد عن أدعية في اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم وذلك للتقرب من الله في أيام الشهر المبارك

وتستعرض «الوطن» أدعية اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم والتي جائت كالتالي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه: «اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ».

«مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل